هذا تاريخ الاجتماع المهم بين إسبانيا والمغرب وملف مليلية سيكون حاضرا على طاولة النقاش


هذا تاريخ الاجتماع المهم بين إسبانيا والمغرب وملف مليلية سيكون حاضرا على طاولة النقاش
ناظورسيتي: متابعة


وأوضح أن "الهدف هو تعزيز تعاوننا في هذه المجالات خلال هذا الاجتماع المهم"، مشددا على الطابع "الشمولي" الذي يميز العلاقات القائمة بين البلدين.

أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، على أن بلاده والمغرب يعتبران شريكان موثوق بهما منذ زمن طويل، وتربطهما عدة قضايا وسبق أن إشتغلى في ملفات عديدة

وابرز فرناندو غراندي مارلاسكا، في تصريحات تم تداولها بشكل كبير في وسائل الإعلام الدولية، أن العلاقات مع المغرب تعد إستراتيجية ولها أهمية كبيرة، مضيفا أن البلدين شريكان موثوق بهما منذ مدة طويلة.

ووضح وزير الداخلية الإسباني على أن علاقة البلدين تتسم بأهمية خاصة، وتنظران إلى القضايا المشتركة بنفس الثقة التي تميز العلاقات الثنائية.



وفي نفس السياق، أكد على أن الاجتماع رفيع المستوى الذي تم تأجيله بين المغرب وإسبانيا، فقد تقرر عقده في شهر فبراير القادم، وسيتم عقده على أساس مقاربة الشمولية، وسيخصص للإنكاك على بحث القضايا المرتبطة بالخصوص بالسياسة والصناعة والسياسة الخارجية، والبنيات التحتية والأمنية.

ووضح على أن العدف هو تعزيز التعاون في هذا المجال خلال هذا الاجتماع المهم، مشددا على الطابع الشمولي الذي يميز العلاقات بين القائمين على البلدين

ومن المنتظر أن يناقش الطرفين كذلك ملف المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية، وذلك بعدما تم إغلاق جميع معابر البرية بين المغرب وهتين المدينتين في مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح