المزيد من الأخبار






هذا تاريخ إجراء الامتحانات الربيعية بكلية الناظور


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت إدارة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، اليوم الأربعاء 6 يوليوز الجاري، عن تاريخ إجراء الامتحانات العادية للدورة الربيعية موسم 2021- 2022، بعد مقاطعتها من طرف الطلبة في مناسبتين متفرقتين.

وأكد بلاغ للكلية، أن مجلس هذه الأخيرة اجتمع اليوم الأربعاء، وقرر اعادة برمجة الامتحانات الربيعية العادية ابتداء من 18 يوليوز الجاري.

وأبرز البلاغ، أنه بالرغم من تغيير موعد الامتحانات، سيتم الاحتفاظ بالبرمجة والتخطيط المعلن عنه سابقا، على أن يتم تحيين التواريخ وفق قرارها الأخير.


وكان مجلس الكلية متعددة التخصصات بالناظور، أعلن في بلاغ سابق، أن مقاطعة الامتحانات، مفاجئة و غير مسؤولة، مشددا على أن هذا الاحتجاج لا مسوغ ولا مبرر له.

وأضاف المجلس في البيان نفسه، أن الإعداد للامتحانات كان على أتمه، سواء على المستوى البيداغوجي أو الإداري أو اللوجيستيكي، وذلك وفق ما أكده البلاغ.

وأوضح المصدر نفسه، أن الطلبة استفادوا من فترة كافية للاستعداد، مسترسلا، أنه تم اتخاذ كافة التدابير لاستفادة الطلبة من شهاداتهم في آجالها المعتبرة.

وقاطع الطلبة، الامتحانات لمرتين، حيث حددوا شرط الافراج عن زميل لهم يتابع في حالة اعتقال بسجن سلوان لاجتياز الامتحانات.

وحاولت إدارة الكلية، برمجة الامتحانات في منتصف يونيو، إلا أن احتجاجات الطلبة حالت دون ذلك، في وقت أكدت فيه المؤسسة أن تحديد هذا التاريخ يأتي في إطار الحرص على مصالح الطلبة الناجحين، حتى تتاح لهم إمكانية المشاركة في المباريات وولوج الماسترات.

وأهاب المصدر السالف ذكره، بالطلبة، لتحمل مسؤولياتهم كاملة، مبرزا، أنه في حال عدم إجراء الامتحانات سيتحقق الإخلال بمصالح الطلبة وبالسير العادي للمؤسسة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح