المزيد من الأخبار






هبوط اضطراري لطائرة قادمة إلى المغرب بسبب إغماء الطيار يرعب الركاب


ناظورسيتي: متابعة

عاش ركاب طائرة متجهة من لندن إلى أكادير، لحظات من الرعب، عندما وردت أنباء حول تعرض الطيار لحالة إغماء، ما أجبر مساعده على الهبوط اضطرارياً في البرتغال.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطاني"، أن طائرة من نوع إرباص إ320 كانت متجهة إلى المغرب هبطت إضطراريا بمطار فارو بالبرتغال، إثر إصابة الطيارة بحالة إغماء، مما جنب الركاب الوقوع في الكارثة.

وأوضح المصدر نفسه، أن الطائرة وهي تابعة لخطوط "إيزي جيت" البريطانية، تربط لندن بمدينة أكادير، قررت الهبوط بشكل اضطراري في البرتغال نتيجة تعرض قائدها للإغماء في ظروف غامضة.


ودخلت الطائرة التي كانت تقل أزيد من 100 راكب، منعطفا خطيرا نتيجة الوعكة التي أصيب بها الطيار، ما جعل مساعد هذا الأخير يطلق حالة الطوارئ لأسباب مرتبطة بالسلامة حيث أبلغ برج المراقبة بضرورة الهبوط في أقرب مطار.

وقد نجح الطيار المساعد في تحويل مسار الطائرة والهبوط بأمان بمطار فارو في البرتغال، قبل أن تتدخل المصالح الطبية لعلاج الطيار من الوعكة التي تعرض لها بشكل مفاجئ.

وليست هذه أول مرة يتعرض فيها طيار تابع للشركة البريطاني السالف ذكرها للإغماء، إذ سبق وسجل العام الماضي نفس الحادث حينما اضطرت طائرة إلى الهبوط اضطراريا في اليونان بعدما كانت متجهة من برمنجهام إلى أنطاليا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح