هام للناظوريين.. شروط جديدة للحصول على رخص البناء والإصلاح والهدم


هام للناظوريين.. شروط جديدة للحصول على رخص البناء والإصلاح والهدم
ناظورسيتي: متابعة

من المنظر أن تصادق الحكومة، يومه الخميس، على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد إجراءات، وكيفيات منح رخص الإصلاح، والتسوية، والهدم.

وقالت المذكرة التقديمية لمشروع المرسوم إنه تم تحديد الأشغال، الموجبة للحصول على رخصة الإصلاح، وكيفيات منحها، ويتعلق الأمر بإنجاز أشغال طفيفة بمبنى قائم، من دون تغيير الغرض، المعد له المبنى، أو إحداث تغييرات تنصب على العناصر المنصوص عليها في الأنظمة الجاري بها العمل.

وبخصوص تسوية البنايات غير القانونية، حدد مشروع المرسوم شروط، وكيفيات منح الرخصة بالنسبة إلى البنايات، التي أنجزت أشغالها من دون الحصول المسبق على رخصة البناء، أو أنجزت أشغالها، بعد الحصول على رخصة البناء، من دون احترام مضامينها.

ونص مشروع المرسوم، أيضا، على أنه يجب أن يودع ملف طلب رخصة التسوية داخل أجل أقصاه سنتين، يبتدئ من تاريخ دخول المرسوم حيز التنفيذ.

وتؤكد المذكرة التقديمية لمشروع المرسوم أن الإجراء، المتعلق بمنح رخصة التسوية، يبقى إجراءً استثنائيا تم إقراره في أفق مراجعة الإطار القانوني، المتعلق بمراقبة المخالفات في مجال التعمير والبناء، لاسيما المقتضيات المتعلقة برخصة التسوية.

وفيما يخص رخصة الهدم، حصر مشروع المرسوم الحالات الموجبة لها، في البنايات الواقعة داخل المناطق الخاضعة لإلزامية الحصول على رخصة البناء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية