هام للمواطنين.. وزارة الصحة توسع دائرة المستفيدين من لقاح كورونا


هام للمواطنين.. وزارة الصحة توسع دائرة المستفيدين من لقاح كورونا
ناظورسيتي: متابعة

أكدت وزارة الصحة أنه ،في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، فقد تقرر توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنات والمواطنين
الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 و55 سنة.

وطالبت الوزارة ،في بلاغ لها اليوم السبت ، كافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة، إلى مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

كما شددت الوزارة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس، للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس خاصة في ظل اكتشاف سلالات متحورة بالمغرب .


وأعلنت وزارة الصحة، يوم جمعة، أن 4 ملايين و363 ألفا و261 شخصا تلقوا؛ حتى الآن؛ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس (كوفيد-19)؛ فيما بلغ عدد من تلقوا الجرعة الأولى 5 ملايين و429 ألفا و878 شخصا.

وأفادت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، بتسجيل 298 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد و275 حالة شفاء، و8 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت أن الحصيلة الجديدة الإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 513 ألفا و314 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020؛ فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 500 ألف و192 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97,4 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9057 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المائة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح