هام لأفراد الجالية المسافرين من ميناء "سيت" الفرنسي إلى المغرب


ناظور سيتي ـ متابعة

نشر محمد الشرادي، شريط فيديو توعوي موجه لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، حول نقط بيع تذاكر السفر الخاصة بالباخرة الرابطة بين ميناء "سيت" الفرنسي وطنجة المتوسط.

وقد أشار الشرادي إلى أن تذاكر السفر المتعلقة بالباخرة الرابطة بين ميناء "سيت" الفرنسي وطنجة المتوسط لا تباع بعين المكان ويمنع منعا كليا بيعها بالميناء.

وأشار محمد الشرادي إلى أن التذاكر، تباع في الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة وبعض وكالات الأسفار، وليست كلها، وذلك تجنبا للتلاعب بأثمنة الباخرة.

وبخصوص أثمنة تذاكر السفر بين "سيت" الفرنسي وطنجة المتوسط، أشار الشرادي بأنه تم تحديدها في 985 أورو لأربعة أشخاص والسيارة مع غرف النوم وليس الكراسي.


لهذا الغرض قام محمد الشرادي بتسجيل فيديو بالعربية وأخر بالريفية لتوعية أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج الراغبين في السفر إلى المغرب عبر ميناء " سيت" الفرنسي، وتحسيسهم بهذا المستجد المهم.

ويشار إلى أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى تسهيل عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قامت مصالح مديرية الملاحة التجارية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، باتصالات مكثفة مع شركات النقل البحري العاملة على الخطوط البحرية مع أوروبا، بهدف إضافة خطوط جديدة تنضاف إلى الخطوط التقليدية الرابطة مع موانئ “سيت”، “مرسيليا” و”جينوا” تمكن من الرفع من الطاقة الاستيعابية واعتماد أثمنة مناسبة للمسافرين.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، اليوم الاثنين، أنه تم في هذا الصدد تقليص الأثمنة المرجعية للتذاكر ذهابا وإيابا بالسيارة إلى 995 أورو للعائلة المتكونة من 4 أفراد بالنسبة للخطوط طويلة المدى، و450 أورو للعائلة المتكونة من 4 أفراد بالنسبة للخطوط متوسطة المدى، مشيرا إلى أنه سيتم تفصيل وتوضيح هذه المسطرة وتقديمها للعموم في أقرب الآجال






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح