نوع التكوين وطريقة الدراسة.. تفاصيل حصرية حول الكلية التي سيدرس بها الأمير مولاي الحسن


ناظورسيتي: متابعة

التحق ولي العهد، الأمير مولاي الحسن أمس الخميس (15 أكتوبر)، بكلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في مدينة بنجرير.

وحسب ما تداوله موقع "كيفاش"، أن كلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية التي سيتابع فيها ولي العهد دراسته يوجد مقرها في العاصمة الرباط.

وأفاد المصدر ذاته، أن جامعة محمد السادس للتخصصات تتوفر على 5 مواقع بينها الرباط وبنكرير والعيون.

وأكد المصدر ذاته، أن ولي العهد سيتابع تعليمه الجامعي في الكلية المذكورة عن بعد، بالنظر للوضعية الوبائية التي تعيشها بلادنا.

فاد المصدر عينه أن مجموع طلاب كلية ولي العهد 330، من أصل 1400 مجموع طلاب جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، والدفعة الجديدة تضم حوالي 100 طالب في السنة الأولى.

هذا وتعتبر كلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية، مؤسسة للتعليم العالي والبحث ذات مهمة مزدوجة، حيث توفر تدريب أولي وتنفيذي في العلوم الإنسانية و مرتكزة على السياسات الاجتماعية والسياسات العمومية والقضايا المحددة لإيجاد جواب على الأسئلة التي تثيرها في المغرب وعبر القارة الأفريقية؛ وكذا إجراء أبحاث معمقة حول هذه المواضيع.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا التكوين والبحث يتركز في أربعة مجالات رئيسية مرتبطة ببعضها البعض، وهي: العلوم السياسية والعلاقات الدولية والعلوم السلوكية والاجتماعية للسياسات العامة والاقتصاد.

وكان وليّ العهد تمكن من اجتياز امتحانات السنة الثانية ضمن “البكالوريا الدولية 2020” بنجاح وبميزة “حسن جدا”، في ثانوية دار السلام العمومية في الرباط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح