NadorCity.Com
 






نورة بوزوف.. شابة من زايو تنافس بقوة في الانتخابات التشريعية باسبانيا


نورة بوزوف.. شابة من زايو تنافس بقوة في الانتخابات التشريعية باسبانيا
ناظورسيتي:

يوما بعد يوم يثبت أبناء زايو بالمهجر اندماجهم الإيجابي داخل المجتمع الأوروبي، في عدة مجالات؛ رياضية، ثقافية وسياسية… حيث أصبحوا يحتلون مراكز مهمة بوأتهم مكانة اجتماعية ريادية ببلدان المهجر.

نموذج اليوم؛ شابة تنحدر من مدينة زايو، قبل أن ترحل للعيش بإسبانيا، وبسرعة البرق استطاعت نقش اسمها بين سياسيي مدينتها لتقتحم لائحة الترشيح الخاصة بالانتخابات البلدية.

هي شابة تبلغ من العمر 22 سنة، اسمها نورة بوزوف بنداود، ولدت بزايو ورحلت عن سن الخامسة إلى إسبانيا، وبعد حصولها على الجنسية الإسبانية، ستكون نورة ضمن لائحة حزبها الخاصة بانتخابات مدينة “خوميلا” بمنطقة مورسيا الأندلسية.

تدرس نورة العلوم السياسية والتسيير بجامعة مورسيا، تتحدث العربية والإسبانية والإنجليزية وقليل من الفرنسية، اختيرت بين خمسة شباب بجهتها للانتخابات المزمع إجراؤها يوم 26 مايو 2019.

ولجت ابنة زايو عالم السياسة سنة 2016 ضمن منظمة شبابية اسمها “الجيل الجديد”، تابعة للحزب الشعبي الذي يرأسه “بابلو كاسادو”. ويعد حزبها أقوى حزب بإسبانيا، حيث ترأس الحكومة لعدة سنوات.

ويهدف حزب نورة الذي يدخل الانتخابات النيابية بمجلسي النواب والشيوخ، إلى تخفيض الضرائب، وتحسين قطاع التعليم والصحة، وتشجيع النساء على الولادة، مع الحفاظ على وحدة إسبانيا ضد أي انقسام.

سياسات الحزب تقول نورة بنداود أنها تنطبق على ما تريد تنزيلها ببلديتها، حيث ستعمل على تحسين جودة المدارس والمستشفيات، مع محاولة الاستماع إلى المواطنين لمعرفة احتياجاتهم بغية العمل عليها.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

احباط عملية حريك 40 شخصا من دول جنوب الصحراء باعزانن

محامو المستقبل يحتجون على ارتفاع واجبات التسجيل

افتتاح معرض تحت شعار الصناعة التقليدية في الخدمة المحلية بسلوان الناظور

حوليش لا يزال رئيسا لجماعة الناظور ويمارس صلاحياته وهذا سبب توقيع مقدم لإشعار دورة اكتوبر

نجيب الزروالي.. ماذا تقول أم المؤمنين لو رأت نساءنا في الكورنيش و سوق المركب؟

في وقفة احتجاجية.. سكان حي الشعبي بالمطار يطالبون حافلات "فيكتاليا" باسترجاع محطة خط الإنطلاق

بيس بيس يسأل الناظوريين.. واش تقدر تتزوج مرا طويلة عليك؟