نهضة بركان يظفر بأول لقب قارّي بعد تغلبه على "بيراميدز" المصري


ناظورسيتي -متابعة

كانت الثانية ثابتة، إذ لم ينتظر فريق نهضة بركان "الثالثة" كي يظفر بكأس الكونفدرالية الإفريقية، فبعد خسارته النهائي الأول العام الماضي أمام فريق مصري آخر هو الزمالك، بعدما خانه الحظ في الضربات الترجيحية، تمكّن قبل قليل، بقيادة المدرب الوطني عبد الهادي السكيوي، في ملعب مجمع الأمير عبد الله في الرباط، من انتزاع لقبه الإفريقي الأول بفضل هدف "مبكّر" سجّله المدافع يوسوفو دايو ضد مرماه بعد قذفة من المخضرم محسن ياجور في حدود الدقيقة الـ15 من الشوط الأول.

ورغم محاولات لاعبي الفريقين تسجيل أهداف أخرى، فإنهم لم يتمكنوا على امتداد دقائق المباراة من هز الشباك، خصوصا من جانب لاعبي "الأهرام"، الذين حاولوا الضغط على منتصف ملعب الفريق "البرتقالي"، الذين عرفوا كيف يحافظون على تقدّمهم إلى حين إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا تتويج النهضة البركانية بهذا اللقب الغالي، الذي يعدّ أول لقب يحرزه الفريق على الصعيد القاري.


يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي "كاف" اعتمد تقنية "الفار" في هذه المباراة بالنظر إلى أهميتها، لتفادي بعض الأخطاء التحكيمية التي قد تُفسد هذه النهاية المترقّبة. وقد أُسندت مهمة الإشراف على التقني إلى الحكم الزامبي جاني سيكازوي، فيما أسند الاتحاد الإفريقي مهمة قيادة المباراة إلى الحكم الكاميروني أليوم. وشكّلت المباراة النهائية فرصة ذهبية للفريق البرتقالي لم يضيّعها هذه المرة وتمكّم من تزيين خزينته لأول لقب قارّي في تاريخه.

وتصدّر نهضة بركان ترتيب المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات في هذه المسابقة، والتي ضمت كلا من "زاناكو" الزامبي و"موتيما بيمبي" من الكونغو الديمقراطية و"أدجوبي" من بنين، برصيد 11 نقطة، بعدما حقق ثلاثة انتصارات وتعادلين، فيما مُني بخسارة وحيدة في مجموع مبارياته حتى الآن. وسيكون النهضة، إذا توّج باللقب، خامسَ فريق مغربي يتوج بالبطولة، بعد الجيش الملكي (2005) والفتح الرباطي (2010) والمغرب الفاسي (2011) والرجاء البيضاوي الذي حقق اللقب في 2018. بينما تصدّر "بيراميدز" المصري المجموعة الأولى، بعدما فاز في خمس مباريات وخسر في واحدة ولم تنته أيّ من مبارياته بنتيجة التعادل، وسجل 14 هدفا واستقبل ثلاثة أهداف فقط. وكان الفريق البركان قد خسر نهائي السنة الماضية أمام فريق مصري آخر هو فريق "الزمالك" بضربات الترجيح بعدما انتهت المباراة بتعادل الفريقين من إجمالي المباراتين بهدف لكل منهما.













تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح