نهضة بركان يتطلع إلى تحقيق أول لقب قارّي في مباراة مصيرية مساء اليوم


ناظورسيتي -متابعة

بترقب البركانيون بتلهف شديد حلول الثامنة من مساء اليوم لمتابعة فريقهم "نهضة بركان"، الذي يتطلع إلى انتزاع لقبه القارّي الأول أمام نظيره "بيراميدز" المصري، في المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية، التي سيحتضن أطوارَها مركب مولاي عبد الله في الرباط، ابتداء من الثامنة ليلا، في ظل دعوات بأن ينجح ممثل مدينة البرتقال في التتويج بلقبه الإفريقي الأول.

وقد اعتمد الاتحاد الإفريقي تقنية "الفار" في المباراة بالنظر إلى أهميتها، لتفادي بعض الأخطاء التحكيمية التي قد تُفسد هذه النهاية المترقّبة. وقد أُسندت مهمة الإشراف على التقنني إلى الحكم الزامبي جاني سيكازوي، فيما أسند الاتحاد الإفريقي مهمة قيادة المباراة إلى الحكم الكاميروني أليوم. وتمثل هذه المباراة النهائية فرصة ذهبية للفريق البرتقالي للظفر بلقبه القاري الأول في تاريخه.


يشار إلى أن نهضة بركان يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات في هذه المسابقة، والتي ضمت كلا من "زاناكو" الزامبي و"موتيما بيمبي" من الكونغو الديمقراطية و"أدجوبي" من بنين، برصيد 11 نقطة، بعدما حقق ثلاثة انتصارات وتعادلين، فيما مُني بخسارة وحيدة في مجموع مبارياته حتى الآن. وسيكون النهضة، إذا توّج باللقب، خامسَ فريق مغربي يتوج بالبطولة، بعد الجيش الملكي (2005) والفتح الرباطي (2010) والمغرب الفاسي (2011) والرجاء البيضاوي الذي حقق اللقب في 2018.

أما خصم الفريق البركاني الليلة، "بيراميدز" المصري، فقد تصدر المجموعة الأولى، بعدما فاز في خمس مباريات وخسر في واحدة ولم تنته أيّ من مبارياته بنتيجة التعادل، وسجل 14 هدفا واستقبل ثلاثة أهداف فقط. وكان الفريق البركان قد خسر نهائي السنة الماضية أمام فريق مصري آخر هو فريق "الزمالك" بضربات الترجيح بعدما انتهت المباراة بتعادل الفريقين من إجمالي المباراتين بهدف لكل منهما.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح