نقابيو الطاكسيات الصغيرة بالناظور يقتربون من تحقيق مكسب الاستفادة من الصندق الوطني للتضامن الاجتماعي


نقابيو الطاكسيات الصغيرة بالناظور يقتربون من تحقيق مكسب الاستفادة من الصندق الوطني للتضامن الاجتماعي
ناظورسيتي - حسن الرامي


عقدت جمعية "النهضة لسيارات الأجرة الصغيرة"، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، صبيحة اليوم الخميس 25 أكتوبر الجاري، اجتماعـاً مع مسئولي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بحضور ممثلين عـن الجمعية.

وناقش الحاضرون من جانب الجمعية آنفة الذكر، مآل مشروع استفادة السائق المهني من الصندوق الوطني للتضامن الاجتماعي، من حيث التفعيل، متطرقين في الوقت نفسه إلى سبب إقصاء سائقي سيارات الأجرة الصغيرة من الاستفادة من التعويضات العائلية.

كما تداول المجتمعون حول كيفية الانخراط في هذه المنظومة، قبل الإطلاع على طريقة الاقتطاع والصيغة التي ستتم بها مع ممتهني قطاع النقل الحضري، بحيث وقف ممثلو الجمعية على الشكليات القانونية والمساطر المتبعة في هذا الإطار، بهدف تخويل السائق المهني حقّ الاستفادة من خدمات هذه المؤسسة.

ومن المقرر أن تعقد جمعية "النهضة لسيارات الأجرة الصغيرة"، لقاءً مع المنضوين تحت لوائها، يوم السبت المقبل، من أجل استيضاح النتائج وتِبيان الخلاصات التي أفضى إليها الاجتماع مع مسئولي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بخصوص حقهم في الاستفادة من نظامه الاجتماعي كخطوةٍ نحو جعل قطاع النقل الحضري في صنف "الطاكسيات الصغيرة" قطاعاً مُهيكلا ومنظماً.

وجاءت هذه الخطوة المتجهة نحو تحقيق مكتسبٍ آخر ينضاف إلى المكاسب المتحصل عليها نضاليا، أياماً قليلة بعد إعلان الجمعية المذكورة، عـن توقيع إتفاقية مع أحد المختبرات الطبّية، تهدف إلى اِستفادة منخرطيها وعائلاتهم، من أثمنة تفضيلية في خدمة التحليلات الطبية يصل خصمها عتبة الـ50 بالمئة، من الثمن المحدد للعموم.



































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية