المزيد من الأخبار






نقابيون يستفيدون من مقهى في الملك البحري للناظور بـ 1400 درهم للشهر


ناظورسيتي: متابعة

علمت "ناظورسيتي"، أن مقهى جديدة شيدت بكورنيش مدينة الناظور، فوتت لفائدة نقابية ونقابي قدما نفسيهما قبل مدة كمدافعان عن حقوق العمال الحدوديين بمليلية المحتلة.

وحسب المصدر نفسه، فإن المقهى التي شيدت في المنطقة التابعة لنفوذ مارتشيكا على بعد أمتار من مياه البحر، فوتت لفائدة أصحابها بمبلغ مالي ضئيل حددت سمته الكرائية في 1400 درهم للشهر.

وتساءل مصدر "ناظورسيتي"، عن المعيار الذي تم اعتماده لمنح هذين النقابيين المنتميان للاتحاد المغربي للشغل المشروع الذي مولته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فيما لا يزال الكثير من العمال الحدوديين يعيشون تحت وطأة البطالة منذ إغلاق المعبر الحدودي لمليلية.


ويرى متتبعون للشأن العام، أن الأولى بهذه المشاريع هم النساء اللواتي كن يعملن حاملات للسلع بمعبر مليلية الحدودي وصدت في وجههن الأبواب بعد إغلاق هذه النقطة منذ أزمة كورونا، إذ لا يعقل أن يستفيد من هم في الواجهة فقط في حين لا أحد يطرق أبواب ينتظرن إخراجهن من نفق الفقر الذي يعشناه لأزيد من 3 سنوات.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها تفويت مشاريع ودعم عموم من هذا القبيل لفائدة أشخاص معروفين بولائهم السياسي والنقابي لبعض الجهات بالمنطقة، ومن بينها شركات تعود في الأصل لمقربين من مجلس جهة الشرق.

وتسود حالة من الريبة والشك بين عدد من الأوساط حول الجهات التي تستفيد من الدعم المخصص لإدماج عمال التهريب المعيشي، في وقت تساءل فيه مواطنون عن ما إن كانت الطرق المعتمدة في تفويت هذه المشاريع من أجل المساهمة في إخراج الناظور من نفق الأزمة أم أن الأمر يتعلق بتبادل مصالح ضيقة بين عدد من الأطراف السياسية والنقابية التي تحشر نفسها عنوة بطرق ابتزازية للظفر بجزء من الكعكة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح