نقابة توضح أسباب إضراب عمال "فيكتاليا" عن العمل وشل حركة النقل الحضري بالناظور


نقابة توضح أسباب إضراب عمال "فيكتاليا" عن العمل وشل حركة النقل الحضري بالناظور
ناظورسيتي - حسن الرامي


أوضحت المنظمة الديمقراطية للشغل بالناظور، عبر نداءً عممته أخيراً، أن الإضراب الذي يخوضه عمال شركة "فيكتاليا" المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بإقليم الناظور، جاء اِضطراراً، وذلك لرفضِ صاحب الشركة وإدارتها التحاور في الملف المطلبي للمستخدمين بالشركة.

وحسب نداء النقابة المذكورة، والذي تحصلت ناظورسيتي على نسخة منه، فإن مطالب العمال المضربين عن العمل، تتجلي في "موافاة كل الأجراء للحد القانوني الأدنى للأجراء، الإسراع بالتصريح لكل الأجراء بكل فئاتهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، التعجيل بالبث في مصير العمال المفصولين..".

كما تضمن الملف المطلبي أيضا "الحفاظ على أدمية وكرامة الأجير، موافاة كل العمال بكل أصنافهم بورقة الأداء، الإتفاق وتنظيم الاجتماعات الدروية المحددة بين المقابة والإدارة، المطالبة بإحداث نواة للتكوين المهني والمعرفي والتربوي لكافة الأجراء بصفة دورية، إحداث جمعية للشؤون الاجتماعية والتضامنية للأجراء، موافاة الشغيلة بكل الوثائق الإدارية الخاصة بهم".

هـذا، وطالبت النقابة، ساكنة الناظور ونواحيها "تفهم الوضع وتقدير حجم معاناة العمال ومستخدمي الشركة المكلفة بتدبير النقل الحضري بالإقليم"، كما طالبت سائقي وعمال "فيكتاليا" "الانضمام إلى الحركة الاحتجاجية، صونا لكرامة العامل ودفاعا عن الحقوق والمكتسبات".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية