المزيد من الأخبار






"نفاذ العدادات" لدى المكتب الوطني بالناظور يحرم الساكنة من الماء الشروب


ناظورسيتي: متابعة

أعرب عدد من المواطنين في اتصالاتهم بالموقع، عن قلقهم إزاء تعرض عدد كبير منهم، خصوصا من أبناء الجالية المقيمة بالخارج، الذين ارتأوا بناء عقارات للسكن بمسقط رأسهم بالناظور، -عن قلقهم من حرمانهم- من التزود بالماء الشروب.

ويرجع موظفو وكالات المكتب الوطني للماء والكهرباء -قطاع الماء- بالناظور المشكلة، إلى ما وصفوه بنفاذ العدادات لدى مخازن الوكالات، منذ مدة طويلة في انتظار اقتنائها في أجل غير معلوم.

واشتكى مواطنون من الظاهرة التي خلفت العديد من المحرومين من حقهم في التزود بالماء الصالح للشرب داخل مساكنهم، رغم استيفاء ملفاتهم كل شروط الترخيص، ودفهم مبالغ طائلة تفرضها عقود الإذعان لدى المكتب المعني.


ويظل هذا الحق معلقا في الناظور، دون تفسير المكتب المعني لمعنى عبارات " مابقاوش الكونتورات عندنا"، فيما دعت فعاليات مدنية إلى تحمل المكتب المعني مسؤوليته الكاملة حول الوضع التعطيشي الراهن.

ويبقى من حق الموطن الذي حصل على رخصة إلحاق عداد بمسكنه، التوصل بهذا لأخير في آجال معقولة لا تتجاوز ساعات أو أيام قليلة، إلا أن الوضع ظل مبهما في الناظور بالنسبة لمن اتصل معبرا عما تعرض له من حرمان من حقه كمرتفق وزبون ومواطن.

وفي ظل ما تعمل عليه عمالة الناظور من تحفيز لأبناء الجالية على الإستثمار في وطنها ومدينتها، يصطدم بعض هؤلاء بمثل هكذا منغصات تثبط عزيمتهم - حسب ما صرح به بعض منهم-.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح