المزيد من الأخبار






نظام للتعرف على الوجه قريبا في معبر مليلية المحتلة


نظام للتعرف على الوجه قريبا في معبر مليلية المحتلة
ناظورسيتي: متابعة

كشفت وسائل إعلام إسبانية أن السلطات الإسبانية، تتجه نحو اعتماد تقنية التعرف بواسطة الوجه خلال الأيام المقبلة، بمعبر سبتة ومليلية المحتلتين. مشيرة إلى أنه كان من المقرر تنفيذ هذه التقنية، الذي أطلق عليها "دخول وخروج"، في منتصف هذا العام لكنها وقع تأخير في تنزيل النظام الجديد.

وقالت ذات المصادر نقلا عن وزارة الداخلية الإسبانية أن لإسبانيا حاليًا 81 حدودًا خارجية عبر 44 مطارًا و 33 ميناءً وأربعة حدود برية، مما يزيد من عدد السياح في المملكة الإيبيرية.

ومن المتوقع أن يدخل النظام الجديد العمل في ماي 2023 . حسب وسائل إعلام إسبانية. حيث تقوم الشركة التي طورت النظام بوضع اللمسات الأخيرة للمشروع، الذي سيوفر الكثير من الوقت.


وأكدت شركة Thales Spain، على لسان المتحدث الرسمي باسمها "ميغيل ميندوزا"، أن النظام الأمني الجديد مستقل، ويقوم بمجرد تسجيل البيانات البيومترية على الحدود، بإرسالها إلى قاعدة بيانات الاتحاد المشتركة الموجودة في ستراسبورغ.

وأوضح أن الباب سيفتح أوتوماتيكيا أمام العابر في بعض الحالات وفي حالات أخرى سيتعين عليه الذهاب إلى باب آخر تحرسه الشرطة في حال استدعى الأمر مزيد من الإجراءات الأمنية.

وقد تم إنشاء النظام للتحكم في عملية مرور المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يرغبون في دخول الاتحاد الأوروبي عبر الحدود، مثل القناة الإنجليزية، أو تلك الموجودة في الثغرين المغربيين المحتلين.

وتجب الإشارة إلى أن النظام الجديد يحتوي على أحدث التقنيات، تتصل بالكمبيوتر الأساسي مزود بأربع كاميرات بدقة 4K، واحدة للأمان والباقي للتعرف على الوجه، كما أن لديها بطارية مدمجة تسمح لها بمواصلة العمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي لبضع ساعات.

كما قام المطورون بتزويد "نظام الدخول والخروج" بذكاء اصطناعي يسمح له بمنع الاحتيال، كون هذه الآلة لا ترتكب أخطاء، إنها ليست قابلة للرشوة. كما هو الشأن بالنسبة لبعض رجال الأمن الفاسدين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح