نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بتفاعلون إيجابيا مع صور لرجال الدرك الملكي وسط الثلوج


ناظورسيتي -متابعة

استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب صورا لرجال الدرك الملكي في الجبال وسط الثلوج الكثيفة التي شهدتها بعض أرجاء المملكة خلال اليومين الأخيرين، وهم يؤمّنون حركة السير ويسهرون على أمن وسلامة المواطنين، بإشادة واسعة.

وحازت الصور على تعاطف مجموعة كبية من رواد فيسبوك وبقية منصات التواصل الاحتمعي، إذ تتالل التعليقات ورسائل الشكر والتقدير، نظرا إلى الظروف القاسية التي يواصل فيها هؤلاء تأدية مسؤولياتهم الجسام رغم كل الصعوبات، الطبيعية واللوحستيكية.

وحظيت صور هؤلاء "الجنود" بثناء وإشادة واسعَين، وانهالت تحايا الشكر والتقدير والامتنان عليهم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باختلاف منصاتها.
فمن أقاليم الصحراء، حيث الطقس الحار جدا، كما على الحدود المغربية وبين الجبال والمرتفعات، حيث الطقس البارد، وفي المدن والقرى والمداشر تجد دوما رجال درك، باختلاف أسلاكهم وانتماءاتهم العسكرية، وقد استرخصوا حياتهم وأرواحهم فداءً لخدمة الوطن، مرابطين ليلا ونهارا لضمان أمن وسلامة المواطنين ودحض أي خطر قد يحدق بهم في أية ظروف.

واستحضر هؤلاء النشطاء ما حدق مؤخرا في معبر الكركرات، للتدليل على حجم المسؤولية الصعبة المنوطة إلى أجهزة أمنية عُهدت إليها مسؤولية حماية المغرب من أي خطر قد يهدّده، مع أن الأمر قد يكلف بعضهم حياته.

وشدّد رواد مواقع التوتاصل على أن هذه المجهودات تستوجب من كل مغربي حر أن يقف وقفة إجلال واحترام وتقدير لجنود الصفوف الأمامي، وتحيتهم على كل ما يقومون به من أجل المغرب بغض النظر عن الظروف.


يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد العديد من مناطق المغرب تساقطات مطرية وثلجية قوية، خصوصا خلال اليومين الأخيرين.

كانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد أفادت بأن عددا من مناطق المملكة سيشهد تساقطات ثلجية مهمة، وانخفاضا في درجات الحرارة، وزخات رعدية قوية، ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية يوم الأحد المقبل.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أن تساقطات ثلجية مهمة ستهم كلا من عمالات وأقاليم الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وتنغير وميدلت وإفران وخنيفرة وصفرو وتازة وتاوريرت وكرسيف وفكيك وتارودانت وورزازات والرشيدية وبولمان، وذلك يومي الخميس والجمعة.

ويرتقب، حسب المصدر ذاته، أن يكون الطقس باردا مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 7 درجات وناقص 3 درجات، من اليوم الخميس إلى الأحد المقبل، بكل من الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح