NadorCity.Com
 






نشطاء مدنيون يطلقون دعوة لتخليد أربعينية الشهيدة إخلاص البوجدايني


نشطاء مدنيون يطلقون دعوة لتخليد أربعينية الشهيدة إخلاص البوجدايني
ناظورسيتي: متابعة

أطلق مجموعة من نشطاء المجتمع المدني بأقاليم منطقة الريف، شمال المغرب، دعوة عامة للحضور في تخليد الذكرى الأربعينية لاستشهاد الطفلة إخلاص البوجدايني، بمنطقة أزلاف التابعة ترابيا لإقليم الدريوش.

ووجه منظمو الحفل التأبيني، دعوة للحضور في هذه الذكرى التي يعتبرونها تكريما لروح ’’الشهيدة إخلاص البوجدايني، وتجديدا للتضامن مع أسرتها فيما أصابها من حدث جلل، وتذكيرا للمسؤولين بالحق في وحماية الأرواح حتى لا تتكرر مثل هذه المآسي في المنطقة و الوطن ككل‘‘.

وسيقام حفل التأبين زوال غد السبت 2 مارس الجاري، قرب قبر الطفلة إخلاص الكائن بدوار اكردوحا تمذغارات بجماعة أزلاف في إقليم الدريوش.

وكانت محكمة الاستئناف بالناظور، شهدت يوم 18 فبراير المنصرم، انعقاد أولى جلسات التحقيق في قضية وفاة الطفلة إخلاص قبل حوالي شهر، حيث مثل عدد من المتهمين أمام قاضي التحقيق، كما أدلى عدد من الشهود بشهاداتهم في الموضوع.

وعقب أولى جلسات المحاكمة، صرح والد الطفلة الفقيدة، محمد كمال البوجدايني، والذي "أكد أن التحقيق لم يسفر عن أي جديد، في ظل عدم انتزاع الاعتراف من المتهم الرئيسي، "المحجوب بُ"، كما أن خال الطفلة إخلاص لم يدل بأي تصريح للقاضي إلى غاية اليوم"، بحسب تصريح الوالد.

وكشف محمد كمال، أن نتائج التشريح تؤكد أن إخلاص توفيت بتاريخ 08 يناير الماضي، حيث قضت مدة أسبوعين ميتة بالغابة المجاورة لبيت أسرتها الكائن بدوار "إكردوحن" بجماعة أزلاف التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الدريوش.

يشار إلى أن إخلاص كانت تبلغ من العمر قبل وفاتها حوالي 3 سنوات، و تم العثور على جثتها، بغابة إكردوحن المتاخمة لمنزل عائلتها، يوم الثلاثاء 22 يناير 2019، بعد اختفائها لأزيد من 15 يوما، في وقت اتهم فيه مقربون من الضحية اشخاص باختطافها واهمالها في الغابة انتقاما من أسرتها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

فريق الاتحاد بني بوغافر يفوز على فريق ميضار بعد تحقيقه الإنتصار خارج الديار

جمعية التواصل للثقافة والرياضة والتنمية المستدامة تحتفل بعيد الام

أطرها بطل رُوسي.. اختتام الدورة التكوينية في رياضة الجيوجيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة بالناظور

قافلة الخير تُشَخّص أزيد من 600 حالة طبية لفائدة ساكنة أولاد بوطيب بالناظور

حركة الطفولة الشعبية بالناظور تبصم على نجاح صبيحة تربوية لفائدة الأطفال والتلاميذ

انتخاب أمنية الركيك رئيسة لجمعية أكاديمية سفراء التميز للتنمية البشرية الدولية بالناظور

قدماء إعدادية المسيرة ينظمون معرضا ثقافيا تحت شعار معا من أجل الحفاظ على موروثنا الثقافي