المزيد من الأخبار






نشرة إنذارية: موجة حر تجتاح المغرب ابتداء من الأربعاء


ناظور سيتي: متابعة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه يرتقب أن تعرف مجموعة من الأقاليم بالمغرب موجة حر تتراوح درجاتها ما بين 38 و45 درجة.

ويرتقب أن تبتدئ موجة الحر هذه في العديد من مدن المملكة ابتداء من يوم الأربعاء، لتستمر إلى غاية السبت المقبل.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، بأنه سيتم تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة، حيث ستتراوح ما بين 42 و 45 درجة، من يوم الأربعاء إلى يوم السبت القادم، في السمارة ووادي الذهب وأقاليم طاطا و أسا_الزاك.


وتابعت المديرية أنه من المحتمل أيضا أن يعرف يوم الخميس وإلى غاية السبت المقبل، ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث ستتراوح ما بين 39 و44 درجة بكل من وزان وتاونات ومولاي يعقوب وفاس والحاجب ومكناس وصفرو وسيدي سليمان.

كما سيتم تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة، والتي ستكون ما بين 39 و44 درجة في الخميسات وسيدي قاسم وبني ملال وخنيفرة وخريبكة والفقيه بن صالح وسطات واليوسفية وقلعة السراغنة والصويرة وشيشاوة ومراكش والرحامنة وتارودانت.

ومن المحتمل كذلك، أن يتم تسجيل درجات حرارة، تتراوح ما بين 38 و43 درجة من يوم الجمعة إلى غاية يوم السبت، بكل من العرائش والقنيطرة وبرشيد وبن سليمان وسيدي بنور والرشيدية وزاكورة وأكادير إداوتنان وإنزكان-آيت ملول.

وستشهد كذلك كل من تزنيت واشتوكة آيت باها، وكلميم وطنطان وسيدي إفني، وكذا داخل أقاليم سلا وتماره والصخيرات والجديدة وآسفي وبوجدور، ارتفاعا في درجة الحرارة تصل إلى 43 درجة، وذلك ابتداء من الجمعة المقبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح