نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي.. تساقطات مطرية ورياح قوية بالدريوش والحسيمة


نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي.. تساقطات مطرية ورياح قوية بالدريوش والحسيمة
ناظورسيتي: متابعة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المرتقب أن تهم زخات رعدية محليا قوية عددا من أقاليم ومناطق المملكة، اليوم الأربعاء وغدا الخميس.

وقال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إن أحوال الطقس ستعرف بعض التغييرات، ابتداء من يومه الأربعاء، بسبب وجود منخفض جوي في أقصى البلاد.

وأوضح يوعابد في تصريحات إعلامية، أن هذا المنخفض الجوي، سيؤدي إلى نزول زخات رعدية وتساقط البرد بمناطق الريف وشمال شرق البلاد، وشمال الأطلس الكبير.

وأكد يوعابد، أن هذه التغييرات ستستمر إلى غايو يوم الجمعة المقبل، بحيث ستعرف جل المناطق انخفاضا في درجات الحرارة، مع نزول زخات رعدية.

أما بالنسبة للرياح، فقال رئيس مصلة التواصل، أن الرياح ستهب أحيانا قوية إلى قوية جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي للبلاد، كما ستهم زوابع رملية الجنوب-الشرقي والمنطقة الشرقية.


وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن هذه الزخات (من 20 إلى 35 ملم) ستكون مصحوبة محليا بتساقط البرد وهبات الرياح، وستهم أقاليم فكيك، وجرادة، والحسيمة، وشفشاون، ودريوش، وفاس، ومولاي يعقوب، وافران، وصفرو، وتاونات، وتازة.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة فوق السواحل والسهول الشمالية و الوسطى، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مع زخات رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس والسايس والريف والمنطقة الشرقية خلال الزوال. وستكون السماء غائمة جزئيا ابتداءا من المساء بالشمال-الغربي وستكون مرفوقة بزخات رعدية.

كما سيكون الطقس غائما مع نزول زخات مطرية رعدية محليا مهمة خلال النصف الثاني من ليلة الأربعاء إلى الخميس فوق غرب الواجهة المتوسطية والريف، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح أحيانا قوية إلى قوية جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي للبلاد. كما ستهم زوابع رملية الجنوب-الشرقي والمنطقة الشرقية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح