نشرة إنذارية من الدرجة الحمراء.. توقع أمطار رعدية وثلوج في عدد من مناطق المغرب


ناظورسيتي: م أ

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في بلاغ توصلت به "ناظورسيتي"، أن عددا من مناطق المملكة المغربية ستشهد تساقط أمطار رعدية قوية ما بين 50-150 ملم، ورياح قوية بسرعة 75-120 كيلومتر في الساعة، وذلك يومي الخميس والجمعة. موضحة أن الظاهرة ستعرف تساقطات ثلجية من 20إلى 30 سم، أيام السبت والأحد والاثنين.

وحسب نشرة جوية تحمل إنذارا من الدرجة الحمراء، فإن أمطارا رعدية قوية ستتراوح ما بين 110 و 130 ميليمترا، ستعرفها أقاليم وعمالات، أكادير إداوتنان، تارودانت،الصويرة، طنجة، فحص أنجرة، المضيق الفنيدق، شفشاون، تطوان، العرائش، آسفي، وجبال الحسيمة، وذلك اتبداء من بعد زوال يوم الخميس، إلى حدود الساعة الحادية عشرة ليلا من يوم غد الجمعة، وستكون هذه الأمطار مصحوبة بتساقط للبرد.

وستمتد هذه الأمطار وبكميات تتراوح ما بين 50 إلى 80 ملمترا، إلى كل من اشتوكة أيت باها، بنسليمان، شيشاوة، الجديدة، برشيد، النواصر، الدار البيضاء، مديونة، المحمدية، القنيطرة، انزكان ايت ملول، الصخيرات تمارة، سلا، الرباط، الخميسات، سيدي قاسم، سيدي سليمان، وزان، تاونات، سيدي بنور، سطات، الحاجب، فاس، مولاي يعقوب، مكناس تازة، صفرو، خريبكة، الرحامنة، اليوسفية والحوز.



وستشهد عدد من مناطق المملكة، غدا الجمعة، رياحا قوية تتراوح سرعتها بين 100 إلى 120 كيلومتر في الساعة، وذلك بكل من الصويرة، آسفي، الجديدة، اليوسفية، الرحامنة، سيدي بنور، شيشاوة، الحوز، أزيلال، ورزازات، تنغير، ميدلت، الرشيدية، وفيكيك.

ويرتقب أن تعرف مناطق أخرى، رياحا تتراوح سرعتها بين 75 إلى 90 كلمتر بالساعة، يوم الخميس بالنسبة لأقاليم الرشيدية، الصويرة، ورزازات، آسفي، طرفاية، تارودانت، تنغير وزاكورة، أما يوم الجمعة فستمتد هذه الظاهرة إلى أقاليم، أسا الزاك، بنسليمان، برشيد، الدار البيضاء، شفشاون، فحص أنجرة، العرائش، مديونة، المحمدية، النواصر، سطات، طرفاية، أكادير إداوتنان، شتوكة أيت بها، كلمميم، إفران، إنزكان، آيت ملول، جرادة مراكش، الرباط، سلا، سيدي غفني، الصخيرات، تمارة، طنطان، طاطا، وتزنيت.

إلى ذلك، توقعت المديرية، تسجيل تساقطات ثلجية، في المناطق التي يتجاوز ارتفاعها 1400 متر، بكميات تتراوح بين 20 إلى 30 سنتيمتر بكل من أقاليم إفران، خنيفرة، ميدلت، بني ملال، أزيلال، الحوز، شفشاون، الحسيمة، تارودانت، بولمان، صفرو، تازة والحاجب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح