نشرة إنذارية: زخات رعدية قوية ورياح عاصفية وتساقطات ثلجية حتى الاثنين المقبل


 نشرة إنذارية: زخات رعدية قوية ورياح عاصفية وتساقطات ثلجية حتى الاثنين المقبل
ناظورسيتي -متابعة

يُرتقب أن يشهد عدد من مناطق المملكة، وفق ما كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، زخّات مطرية رعدية قوية وهبوب رياح عاصفية محلية قوية وتساقطات ثلجية ابتداء من اليوم الجمعة حتى الإثنين المقبل.

وأفادت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أنه يُتوقع أن تهمّ زخات مطرية رعدية قوية ( 40- 70 ملم) ابتداء من الواحدة من ظهر اليوم إلى غاية التاسعة من صباح غد السبت، عدة عمالات وأقاليم.

ويتعلق الأمر، وفق النشرة ذاتها، بالحسيمة وطنجة- أصيلة والفحص -أنجرة وتطوان والعرائش والمضيق -الفنيدق ووزان وأكادير إداوتنان وشفشاون وشتوكة أيت باها والصويرة وإنزكان -آيت ملول وتارودانت.

كما ستشهد عمالات وأقاليم أزيلال، بني ملال، خنيفرة، بن سليمان، برشيد، الدار البيضاء، شيشاوة، الجديدة، فاس، القنيطرة، مديونة، المحمدية، النواصر، الرباط، آسفي، سلا، سيدي بنور، تمارة- الصخيرات، تاونات، وتازة، خلال الفترة نفسها، زخات مطرية رعدية قوية تتراوح مقاييسها بين 20 و40 ملم.

وابتداء من الرابعة من بعد ظهر غد السبت إلى الحادية عشرة ليلا من يوم الأحد، يُرتقب نزول زخات مطرية رعدية قوية (30 -70 ملم) في كل من عمالات وأقاليم طنجة -أصيلة، وزان بنسليمان، برشيد، الدار البيضاء، شفشاون، اشتوكة آيت باها، الصويرة، القنيطرة، العرائش، مديونة، المحمدية، النواصر، الرباط، آسفي، سلا، تمارة- الصخيرات وتزنيت.


ووضّحت نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية أنّ هذه الأمطار الرعدية ستكون مصحوبة محليا بتساقط للبرَد (التبروري).

وأبرزت نشرة المديرية "البرتقالية" أن رياحا عاصفية محلية قوية (70 -100 كلم/ في الساعة) ستهمّ، اليوم الجمعة، من الواحدة بعد الظهر إلى الحادية عشرة ليلا، عمالات وأقاليم الفحص -أنجرة، العرائش، المضيق- الفنيدق، تطوان، وشفشاون.

كما ستهمّ عمالات وأقاليم كل من أكادير إداوتنان، الحوز، آسا الزاك، أزيلال، بنسليمان، برشيد، الدار البيضاء، شيشاوة، اشتوكة آيت باها، الجديدة، الرشيدية، الصويرة، فكيك، كلميم، إفران، إنزكان آيت ملول، جرادة، مراكش، مديونة، ميدلت، المحمدية، النواصر، ورزازات، الرباط.

كما ستهمّ هذه الأجواء أقاليم وعمالات الرحامنة، آسفي، سلا، سطات، سيدي بنور، سيدي إفني، تمارة- الصخيرات، طانطان، تارودانت، تنغير، تيزنيت واليوسفية.

وتابع المصدر ذاته أن عمالات وأقاليم الحسيمة، شفشاون، إفران، الحوز، أزيلال، بني ملال، الحاجب، خنيفرة، ميدلت، ورزازات وتارودانت ستشهد تساقطات ثلجية ابتداء من 1200 م (20-30 سم/24 ساعة) من غد السبت إلى الاثنين المقبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح