المزيد من الأخبار






نشرة إنذارية.. أمطار محلية ورياح قوية في مناطق متفرقة من المملكة


نشرة إنذارية..  أمطار محلية ورياح قوية في مناطق متفرقة من المملكة
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لليوم الثلاثاء، حيث من المتوقع أن تشهد بعض المناطق في المملكة المغربية هطول أمطار محلية والبرد مصحوبة بالعواصف الرعدية.

ستهم الزخات المطرية التي يتوقع أن تتراوح بين 20 و 30 ملم، كل من أقاليم جرادة وفكيك وتاوريرت وبولمان، وذلك ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، إلى غاية العاشرة ليلا.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئيا مع هطول قطرات مطرية محلية جنوب البلاد، مع تشكل كتل ضبابية محلية خلال الصباح في المنطقة الشرقية.


وسيترافق هذا الطقس برياح نسبيا قوية مصحوبة بتناثر رمال في جنوب المنطقة الشرقية، والأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي للبلاد.

أما درجات الحرارة فستتراوح بين 10 و15 درجة مئوية في مناطق الأطلس والريف، وبين 22 و30 درجة مئوية في أقصى جنوب البلاد والجنوب الشرقي، وبين 15 و23 درجة مئوية في باقي مناطق المملكة. ومن المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا طفيفا أو تغيرا طفيفا خلال فترة النهار.

وفيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية ومضيق البوغاز، بينما قد يشهد البحر اضطرابا بين الهادئ والمعتدل على طول السواحل الأطلسية.

وفي سياق متصل، عرف إقليمي الناظور والدريوش ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، هطول زخات مطرية قوية إلى معتدلة.

فيما يلي قراءات كميات الأمطار المسجلة في مختلف مناطق المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا للبيانات الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية:

الناظور وتازة: 06 ملم.
الحسيمة: 03 ملم.
السمارة: 01 ملم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح