NadorCity.Com
 


ندوة بالناظور حول "مناخ الاستثمار بالمغرب" يوم 21 أبريل الجاري


ندوة بالناظور حول "مناخ الاستثمار بالمغرب" يوم 21 أبريل الجاري

ناظورسيتي / و.م.ع


يشكل موضوع "مناخ الاستثمار بالمغرب .. حالة الناظور والدريوش" محور ندوة ستنظم يوم 21 أبريل الجاري بالناظور٬ بمشاركة العديد من الهيئات والمؤسسات العمومية والخاصة.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه الندوة ستشرف على تنظيمها لجنة برلمانيي إقليمي الناظور والدريوش والكلية متعددة الاختصاصات بالمدينة (جامعة محمد الأول بوجدة) وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالناظور الدرويش ووكالة الجهة الشرقية.

وأكد المنظمون أن هذا اللقاء٬ المنظم بتعاون مع العديد من الشركاء٬ يتوخى أن يشكل مساهمة "للنهوض بالاستثمار كأرضية استراتيجية للنمو الاقتصادي والاجتماعي وعاملا لاستقرار الإطار الماكرو-اقتصادي".

وأوضح المصدر ذاته أن "محاربة البطالة والفقر وتحسين القيمة المضافة لبلد ما يتطلب جهودا مكثفة في مجال الاستثمارات المنتجة"٬ وأن إقليمي الناظور والدرويش انخرطا٬ بفضل الزيارات الملكية المتتالية خلال العقد الأخير٬ في ظل دينامية تنموية شاملة.

وأضافوا أن "اختيار هذين الإقليمين راجع إلى الموقع الاستراتيجي القريب من أوروبا ومؤهلاتهما البشرية والمادية والطبيعية وأيضا لعدد المهاجرين المغاربة المنحدرين من هذه المنطقة".

وحسب البلاغ٬ فإن هذه المبادرة تنبع من إرادة مجموعة من الفاعلين الراغبين في إحداث توافقات مثمرة في ظل مقاربة تشاركية حتى يستعيد هذان الإقليمان "مكانتهما الإيجابية والقطع مع الصورة النمطية للمنطقة كوجهة للتهريب والتي التصقت بها لسنوات عديدة".

وسيسلط هذا اللقاء الضوء على الأنشطة الاستثمارية بالمنطقة التي تعرف منذ سنوات إنجاز العديد من المشاريع التنموية الهامة في مختلف المجالات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تجارب البلدان الأجنبية في مجال الاستثمار سيتم تقديمها خلال هذه الندوة التي ستتميز بمشاركة مؤسسات عمومية وخاصة معنية بمسألة الاستثمارات.




1.أرسلت من قبل محمد من الناظور في 09/04/2012 20:41
أود مطالبة الإخوة المسؤولين عن الموقع إفادة القراء بمكان انعقاد هذه الندوة وشكرا لكم

2.أرسلت من قبل fatine azdad في 09/04/2012 21:56
walakin khashom idiro hal m3a ashab laradi.machi isar9o wigolo maslaha 3amma .hna kanchofo rir maslaha dyalhom

3.أرسلت من قبل Ilham Tahi في 10/04/2012 10:01
On a pas besoin des conferences et des visages qu´on voit présque tous les jours sur Nadorcity et les autres pages internet. Ces gens vient faire des Fotos, boire du Tee et manger.

Quesqu´il fait le beurau d´investissement ( CRI) à Nador..? il existe depuit 2003. Je vais vous le dir: Bloquer tous projets interessants pour la region et vendre des idees des investisseurs et leurs dossiers.

A Nador et au Maroc en génerale on a assez des gents qui peuvent reflechirent ( Theorie ) , on réalité sont des gens incapables et des nulls 000000 ! .

Ils sont meme pas capables de se debaraser des de leurs decht et leur saltés

Allez voires les beraux de ces gents ils ne sont jamais là. Nos hopiteaux, nos administrations ,
nos ècoles, nos pompiers etc....les comisariats, les prisons sont des poubelles. Meme les tribunaux.

Le maroc à besoins des gens capable avec d´experiences sur le champs et pas des gens qui dorment toute la journée et attendent dans les caffee boir un Tee gratuit.

Marchica med ne sait plus maintenant quoi faire avec les problemes qu´elle a avec des citoyens et le projet , alors on va organiser une conferances de soutient. A mon avis c´est la seule raison.












المزيد من الأخبار

الناظور

الفنان خالد ليندو يطلق أغنية جديدة "بلا عنوان" ممزوجة بـ"كوفر" للفنان حاتم عمور

نجيب الزروالي... البريطانيون الثلاثة الذين أسلموا في المغرب

شاهدوا.. مطاردة هوليودية لزورق محمل بالحشيش انطلق من سواحل الريف

السجن النافذ لشخص اغتصب معاقا بالناظور

تسع سنوات سجنا لمتهمين باغتصاب قاصرين في الناظور

الرابطة الوطنية للمقاولين الشباب بالناظور توضح "حقيقة" مواكبة الأبناك للشباب حاملي المشاريع

شاهدوا.. خسائر مادية "مهمة" في حادثة تصادم ثلاث سيارات بالناظور