نجم "الأسود" السابق الأحمدي يشرح أسباب تفوق المصري صلاح على زياش ومحرز


ناظورسيتي -متابعة

نطرّق نجم "الأسود الأطلس" السابق كريم الأحمدي، في حوار أجراه معه موقع "كول" في نسخته العربية، لعدة مواضيع تهمّ الكرة المغربية والعالمية.

وأبرز الأحمدي، في بداية الحوار، أسباب تفضيله الدولي المصري محمد صلاح على كلّ من المغربي حكيم زياش والجزائري رياض محرز. وقال في هذا السياق إن صلاح قدّم الكثير لفريقه الحالي ليفربول الإنجليزي.

ووضّح الأحمدي أن زياش من طينة اللاعبين الكبار، قائلا في هذا الصدد "أظن أنه يسير على خطى رياض محرز، وإن كان محمد صلاح يبقى حتى الآن متفوقا على الثنائي المغاربي.

وذهب الأحمدي إلى حد القول إنه يمكن مقارنة صلاح بكل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار. ومن جهة أخرى، أكد أن زياش قد يتفوق على محرز، نظرا إلى أن مستقبله أفضل، إذ يستطيع حتى إن لم يكن في يومه، أن يُنهي المباراة بتسديدة أو هدف حاسم .

وعلاقةً بالكرة المغربية، وجوابا عن سؤال حول "قضية" حمد الله في ”الكان” الأخير قال الأحمدي: ”يبدو من خلال مشاهدة مباريات المنتخب المغربي أن اللاعبين سجلوا الكثير من الأهداف ولم يودعوا البطولة لأنهم افتقدوا لاعبا يسجل الأهداف، بل لأنهم أهدروا ضربة جزاء أمام بنين كانت كفيلة بمنحهم التأهل".


وتابع الدولي المغربي السابق في الإطار نفسه أن "الأسود" قدّم مستوى مميزا في دور المجموعات واحتلّ الصدارة على حساب كوت ديفوار، لكنه أهدر ضربة جزاء في آخر دقيقة أمام بنين، ثم خسر بضربات الترجيح.

لكنّ هذا لا ينفي قيمة حمد الله بحسب الأحمدي، الذي قال إن لاعب النصر السعودي "يظل لاعبا مهما جدا، وأعرف أنه إذا لعب مع المنتخب المغربي سيسجّل الكثير من الأهداف مثلما يفعل هنا في السعودية".

كما تطرّق الأحمدي في حواره لوضعية المنتخب المغربي حاليا، وقال بهذا الخصوص "في الحقيقية، إذا شاهدنا أسماء اللاعبين الموجودين حاليا والأندية التي يلعبون فيها، فهذا يدلّ على أن المنتخب يملك جيلا أفضلَ من الجيل السابق.

وجوابا عن سؤال حول المدرب خاليلوزيتش قال إنه "يسمع" أنه مدرب جيد جدا وإن التعاقد معه كان موفقا جدا، إذ استطاع أن يفعل ما كان يفعله هيرفي رونار.

وتابع أن "استمرار المدرب المساعد مصطفى حجي أيضا قرار صائب، لأنه يمتلك الخبرة اللازمة مع المنتخب، وأظن أنها فرصة جيدة لفعل شيء مع المنتخب الوطني باللاعبين الذين يحملون القميص الوطني في الفترة الحالية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح