المزيد من الأخبار

الأولى 3

تفاصيل مثيرة.. سرقة خزانة مملوءة بالأموال وبندقية صيد من داخل شقة بالعروي يستنفر شرطة المدينة

ترامب يغادر رسميا البيت الأبيض وهذه تشكيلة إدارة الرئيس الأمريكي الجديد

برلمانيون يطالبون بخبرة للوقوف على حجم "الغش" في المحروقات والرباح يتهرب من اتهام الشركات

شاهدوا.. الفنانة ليلى شاكر في إصدار غنائي جديد رفقة الشاب كرم

انطلقوا من سواحل الريف.. وصول عشرات المهاجرين المغاربة على متن 6 قوارب إلى إسبانيا

ممثل جمهور الهلال الرياضي ينتقد سوء التسيير ويستنكر اقصاء الجمهور من إبداء رأيه في الجموع العامة

شاهدوا.. سعد لمجرد يكشف استعداده لتسجيل الأذان وأناشيد دينية كـ"صدقة جارية" في القريب

رئيس الحكومة يكشف أسباب تأخّر وصول لقاح كورونا للمغرب ويدعوا المواطنين للانتظار

جائحة كورونا تتسبب في تسجيل انخفاض كبير لحركة النقل الجوي بمطارات المملكة

"كابوس" كورونا متواصل.. ألمانيا تعلن اكتشاف طفرة جديدة للفيروس لدى عدد من المرضى






نجاة فتاتين من موت محقق بعد انقلاب سيارتهما على الطريق الرابط بين زايو والناظور


ناظورسيتي | متابعة

نجت فتاتان اليوم الثلاثاء 29 دجنبر الجاري، من موت محقق، بعد انقلاب السيارة التي كانتا على متنها، بالطريق الوطنية رقم 02، والضبط على مستوى المقطع الرابط بين مدينتي زايو وسلوان.

وبحسب شهود عيان فإن السائقة فقدت التحكم بمقود السيارة، وهي من نوع "داسيا"، تابعة لإحدى وكالات الكراء، وذلك بمدار طرقي خطير قرب مقلع "سوطراجان" البعيد عن مركز مدينة زايو ببضعة كيلومترات.

ووفق إفادات شهود عيان، فإن الفتاتين كانتا متجهتين مدينة زايو إلى مدينة الناظور، قبل أن تفقد السائقة السيطرة على المقود لتنقلب على جانب الطريق.

وقد حلت بعين المكان عناصر المركز الترابي للدرك الملكي، حيث فتحت تحقيقا في أسباب وملابسات الحادثة واتخذت الإجراءات المعمول بها ونقل السيارة التي تعرضت لأضرار جسيمة صوب المخفر.

وموازاة مع ذلك، جرى نقل المصابتين على متن سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدينة بزايو، صوب مستشفى القرب بالمدينة، حيث تلقيتا العلاج هناك.


يذكر أنه، بسبب حوادث السير، لقي 13 شخصا مصرعهم فيما أصيب 2011 آخرون بجروح، إصابات 58 منهم بليغة، في 1535 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 21 إلى 27 دجنبر الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 35 ألفا و139 مخالفة، وإنجاز 9 آلاف و574 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 25 ألفا و565 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 5 ملايين و447 ألفا و500 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4092 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5300 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 182 مركبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح