NadorCity.Com
 






نتائج أولية: الحزب الاشتراكي الحاكم يتجه إلى تصدر الانتخابات البرلمانية بإسبانيا


نتائج أولية: الحزب الاشتراكي الحاكم يتجه إلى تصدر الانتخابات البرلمانية بإسبانيا
ناظورسيتي | وكالات

أظهرت نتائج أولية غير رسمية بناء على مسح لأصوات الناخبين عقب مشاركتهم، اليوم الأحد، في الانتخابات العامة الإسبانية، أن الحزب الاشتراكي الحاكم فاز بها، بعد أن حصد نسبة 28% من إجمالي الأصوات، فيما سيصبح حزب "فوكس" اليميني المتطرف القوة السياسية الخامسة المنضمة للبرلمان بـ 12% من الأصوات.

ووفقا لمسح الأصوات الذي أجراه التلفزيون الإسباني الحكومي، فإن الحزب الاشتراكي الذي يقوده رئيس الحكومة بيدرو سانشيز سيحصد ما بين 116 و121 مقعدا في البرلمان، مقابل من 69 إلى 73 مقعدا للحزب الشعبي "المحافظ"، ويأتي من بعده حزب "مواطنون" الذي سيحصل على نحو 48 إلى 49 مقعدا، ثم "نستطيع" اليساري "من 42 إلى 45 مقعدا"، وأخيرا "فوكس" اليميني "من 36 إلى 38 مقعدا"، من إجمالي 350 مقعدا في البرلمان.

ووفقا لهذا الأرقام، لن يتمكن تكتل اليسار، المكون من الحزب الاشتراكي الحاكم و (نستطيع)، أو اليمين، المكون من الحزب الشعبي و (مواطنون) و (فوكس)، من الحصول على العدد اللازم من مقاعد البرلمان (176 مقعدا) لتشكيل الأغلبية المطلقة داخل مجلس النواب الإسباني.

وفي حالة حصول التحالف الذي يقوده الاشتراكيون على مزيد من الدعم من الأحزاب الأخرى، فإن استمرار الاشتراكي بيدرو سانشيز في رئاسة الحكومة، سيكون مجرد مسألة وقت.

وفي وقت سابق ذكرت السلطات الانتخابية في مدريد، أن الناخبين شاركوا بأعداد مرتفعة غير معتادة في الانتخابات البرلمانية الإسبانية.

وعلى الرغم من كونها ثالث انتخابات في أربعة أعوام، أدلى 72ر60% من الناخبين المسجلين فى قوائم الانتخاب بأصواتهم حتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي، بزيادة قدرها 5ر9 نقطة مئوية عن الفترة نفسها من الانتخابات البرلمانية الأخيرة في 2016.

ودُعي نحو 37 مليون ناخب إسباني للإدلاء بأصواتهم في 23 ألف مركز اقتراع في أنحاء البلاد، ويوفر نحو 92 ألف ضابط شرطة الأمن لهذه العملية الانتخابية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية ايمن للتوحد بالناظور تنزل ضيفة شرف على الالمبياد الخاصة للجهة الشرقية بوجدة

مقهى "لا بيانو" تفتح فضاء خاص بالعائلات وتقدم لهم "بيتزا" واحدة مجانا

الجامعة الوطنية للصحة تستنكر التهجم على مناضليها العاملين بالمركز الإستشفائي الإقليمي بالناظور

توقيف شخصين أسفر عن العثور على 24 حزمة من الحشيش مخبأة بقناة للصرف الصحي

شاب يبلغ من العمر 19 سنة ينهي حياته على سطح منزل عائلته بالعروي

الناظور تتصدر ترتيب نتائج البكالوريا بجهة الشرق و الدريوش في المركز الثالث

دورة تكوينية لعدول الناظور في مهارات بناء العلاقات مع مختلف الشخصيات