ناظوري كفيف يُناشد الملك بعد أن سُحبت رخصة كشكه


ناظورسيتي: متابعة

اثر مبادرة "المشاريع المدرة للدخل لذوي الاحتياجات الخاصة" والتي أشرفت عليها مؤسسة التعاون الوطني بتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ، توصل "عمر أزحاف" وهو شخص مكفوف بالناظور بدعم منها مؤخرا منذ سنوات بعد ان استلم رخصة "كشك" لبيع المأكولات الغذائية من المجلس البلدي السابق اوائل سنة 2017.

وبعد أن حضي بالدعم المُقدم من المبادرة وأتم تحضيراته الأخيرة من أجل إنزال كشكه في المكان المُرخص له قرب مسجد "عمرندودوح" ، تفاجئ برد فعل السُلطة المحلية بالناظور بعد ان أرادت مصادرة كشكه بدعوى أن الرخصة لم تعد سارية لأنها أُعطيت من طرف المجلس السابق والذي تُوبع رئيسه وبعض أعضائه في قضايا تتعلق بالفساد.

وكان من المُقرر أن تُصادر السلطة كشكه إلا أنه نضرا لحالته أُعطيت له الفرصة إلى يوم الاثنين لينقله لمكان خاص.

هذا وقد ناشد "عمر" صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالتدخل العاجل عبر إعطاء تعليماته السامية لإعادة النظر في حالته مؤكدا على أن الرخصة مرت بعدة مساطير قانونية قبل استلامها وأن المعطلين وأبناء الشهداء كانوا أيضا من المستفدين.

ومن جهة أخرى فإن مبادرة "المشاريع المدرة للدخل لذوي الاحتياجات الخاصة" جاءت لوضع المعاقين في صلب التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها المغرب إلا اننا نرى أن وزارة الداخلية لها رأي معاكس.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح