المزيد من الأخبار






ناظوريون يردون على الطالبي العالمي.. الإهانة تسيء لصاحبها وتخفيض أسعار المحروقات مطلب مشروع


ناظورسيتي: شيماء ف – حمزة ح

اعتبر مشاركون في استطلاع أجرته "ناظورسيتي"، وصف القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار الحاكم ورئيس مجلس النواب رشيد الطلب العالمي للمغاربة المطالبين بتخفيض أسعار المحروقات بـ"المرضى"، بإهانة تسيء لصاحبها لاسيما وأن التصريح صدر من مسؤول في مؤسسة دستورية خلقت لحماية حقوق المواطنين وحرياتهم.

وقال متحدثون، إن ما تلفظ به الطالبي العالمي لا يعدو أن يكون ردة فعل تؤكد نوع السياسيين الذين يدبرون شؤون البلاد، مذكرين هذا الأخير بأن المطالبة بالحقوق المشروعة لم تكن يوما دافعا إلى الهجوم على المواطنين ما دام دستور البلاد قد ضمن حرية التعبير لجميع شرائح المجتمع بدون تمييز.

وطالب مغاربة من الطالبي العالمي تقديم اعتذار للمواطنين، مؤكدين أن ما قاله يبين عدم قدرة حزبه الحاكم على تدبير أزمة غلاء المعيشة التي أضحت تقلق جميع فئات المجتمع في ظل غياب سياسات اجتماعية تحمي القدرة الشرائية للأسر.


جدير بالذكر، أن تصريحات "رشيد الطالبي العلمي"، رئيس مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وصفَ فيها بعض النشطاء الفايسبوكيين بـ"المرضى"، خلقت جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وكان مقطع فيديو للطلبي العلمي أثار ضحة واسعة بعدما وصف خلاله مطلقي هاشتاغ “أخنوش ارحل” ومعه حملة المطالبة بتخفيض أسعار المحروقات، بالمرضى، حيث قال بالحرف:”هادو مساكل مراضين لي ديرين هاد الحملة ندعوي معاهم الله يشافيهم ويهديهم لطريق الصواب”.

وجاء هذا الوصف خلال لقاء "العلمي" بالمنتخبين الناجحين في الانتخابات الجزئية المنظمة الأسبوع المنصرم في مدينتي الحسيمة ومكناس، التي تمخض عنها فوز "صوفية الطاهري" و"بوطاهر الطاهري" عن "الحمامة".

هذا ودعا الطالب العلمي، خلال اللقاء المذكور، بالشفاء لهؤلاء "المرضى"، في إشارة منه المنخرطين في الحملة الفايسبوكية المطالبة باستقالة رئيس الحكومة عزيز أخنوش.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح