ناظوريون يخرجون بالكمامات تشجيعا للمواطنين على ارتدائها وتحسيسا بأهميتها في الوقاية من الأنفلوانزا


ناظوريون يخرجون بالكمامات تشجيعا للمواطنين على ارتدائها وتحسيسا بأهميتها في الوقاية من الأنفلوانزا
ناظورسيتي - حمزة حجلة


لبّى العشرات من المواطنين، دعوة المشاركة في المبادرة التوعوية حول "أهمية الكمامة في الوقاية من الأنفلوانزا"، والتي كان نشطاء المجتمع المدني قد دعـوا إلى تأثيث موعدها نهار اليوم الجمعة 8 فبراير الجاري، وسط كورنيش مدينة الناظور.

واستهلت الخرجة التحسيسية بكلمة تمهيدية ارتجلها أحد المنظمين، حول أهمية ارتداء الكمامات الطبية كإجراء وقائي لمواجهة الوباءات الفيروسية كأنفلوانزا الخنازير الذي سُجل عدد من حالات الإصابة بمرضه بعدد من المدن المغربية.

وعرفت المبادرة التوعوية، عملية توزيع توليفات هائلة من الكمامات الطبية على المواطنين والمواطنات، مـن المشاركين والمدعوين وكذا المّارة من مرتادي فضاء الكورنيش السياحي والترفيهي.

وتميزت المبادرة المنظمة تحت شعار "دير الكمامة تنجا من الأنفلوانزا"، بعقد حلقية توعوية، أشرف على تأطيرها أطر مختصون وأطباء، أسهبوا خلال مداخلاتهم في شرح وباء أنفلوانزا الخنازير، مبرزين أعراضه كما بينوا طرق الوقاية منه.

كما تمّ فسح المجال خلال الحلقية التحسيسية، أمام الحاضرين، من اجل طرح استفساراتهم وأسئلتهم عـن فيروس الخنازير المعدي، والذي زرع حالة من الفزع والهلع في نفوس المواطنين في ظل غياب مثل هذه الخرجات التوعوية.

هذا، وثمّن واستحسن المواطنون، هـذه الخرجة التحسيسية والتوعوية التي اُعتبرت الأولى من نوعها على صعيد المغرب، والتي هدفت حسب المنظمين إلى تشجيع العموم على ارتداء الكمامات كثقافة يجب تكريسها لمواجهة الأوبئة، بحيث خلفت ارتياحاً كبيرا في نفوس المواطنين.

























































































1.أرسلت من قبل amaghrabi في 08/02/2019 21:45
بسم الله الرحمان الرحيم.شكرا جزيلا لناظور سيتي التي تواكب جميع التجمعات المحتجة على الحوادث الطارئة في مدينتنا الجميلة التي نتمنى ان تزيد جمالا وبهاء ورونقا ,وشكرا لجميع المتدخلين الكرماء ولجميع الحضور الذي لبى النداء من اجل رفع هذه المبادرة التحسيسية الجميلة لتصل الى جميع ساكنة مدينة الناظور لتعلم كما قال عبد الحكيم شملال المحترم انها وسيلة بسيطة ولكن لها قيمة وقائية معتبرة وبالتالي لابد من اخذها بالجدية .فهنيئا لكم اخواني الناظوريين والناظوريات على يقظتكم الدائمة من اجل دفع الضرر عن الوطن والمواطنين

2.أرسلت من قبل دو في 09/02/2019 09:16 من المحمول
الله ينجي الجميع غير واحد التوضيح حسب المعلومات ديالي
الجيهة الزرقا فاش كتكون على برا كدل على ان داك السيد اللي داير الكمامة راه مريض ويلا مكنتيش مريض راه الجيهة الزرقا خاصها تكون لداخل والجيهة البيضا على برا

3.أرسلت من قبل Himito في 10/02/2019 11:53 من المحمول
اخي العزيز ابحال الزرقا ابحال البيضاء غا اطلب الصحا وها

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية