ناشط مدني يشتكي من ممرضة بمستشفى الناظور بسبب إهمالها للمرضى واستفزاز ذويهم


ناشط مدني يشتكي من ممرضة بمستشفى الناظور بسبب إهمالها للمرضى واستفزاز ذويهم
ناظورسيتي - حسن الرامي


وضع ناشط مدني، شكايته لدى مديرة المستشفى "الحسني" بالناظور، مفيداً خلالها أنه "بتاريخ 20 مارس الجاري، نقل إبنته البالغة من العمر 14 شهراً إلى المستشفى على وجه الاستعجال، وبعد إتمام الاجراءات اللازمة تم إدخالها إلى غرفة الفحص من طرف ممرضتين طلبتا مني ومن والدة الطفلة البقاء خارج الغرفة".

وأضاف المشتكي "فمكثتُ خارج الغرفة اسمع صراخ إبنتي من الخارج وبعد طول انتظار حاولت استطلاع الأمر فطرقت الباب لأكثر من 3 مرات ليفتح بعد أكثر من 20 دقيقة ففوجئت بالوضعية المزرية التي وجدت عليها إبنتي، حيث لاحظت أحد ساعديها إثر ست وخزات أو أكثر من الإبر، وبالساعد الأخر كذلك وهو مازال محاطا بمطاط ضاغط على دورتها الدموية مع صراخ وبكاء شديد للطفلة نتيجة الألم".

مردفاً "في الوقت الذي كانت فيه الممرضة تتحدث عبر الهاتف غير آبهة بوضعية الطفلة، فلما استفسرتها عن الوضعية نهرتني وبطريقة مستفزة (ألا ترى أنني أتحدث بالهاتف)، فحضنت إبنتي لإسكاتها فأضافت قائلة بطريقة استفزازية دائما (خذ إبنتك إلى المصحة أو إلى أي مكان تريد)".

موضحاً "وبخارج الغرفة أمرت الممرضة المعنية، حارس أمن بمنعي من الخروج حتى أبصم على ورقة فطلبت استدعاء المسؤولين لكنها تدخلت لمنع إحضار أي مسؤول موجهة الأوامر لحارس الأمن مشترطة البصم على وثيقة قبل الخروج غير آبهة لحالة طفلتي المريضة التي كانت تحتنق".

مسترسلاً "وبعد تدخل أحد الاداريين بالمستشفة ورجل أمن وعدة حراس أمن خاص، لتهدئة الوضع تمكنت من الانصراف حاملا إبنتي المريضة التي كان من الواجب أن تلقى العناية اللازمة بهذا المستشفى".

وطالب المشتكي، مديرة المسشتفى بـ"إتخاذ المتعين من الاجراءات والتدابير اللازمة ضد الممرضة المشتكى بها، والتي لا تهتم بصحة المريض أكثر مما تهتم بهاتفها النقال ولتصرفاتها المسيئة والتي لا تراعي كرامة المريض ومرافقيه وتأديبها بما يلزم".



ناشط مدني يشتكي من ممرضة بمستشفى الناظور بسبب إهمالها للمرضى واستفزاز ذويهم



1.أرسلت من قبل مهاجر في 21/03/2019 19:10
il est temps de mettre en place un conseiller des patients ds tous les etablissements de la sante' publique où les patients présenteront leurs plaintes de leur traitement dans l'établissement de santé,
le conseiller du patietnt est indépendant, donc pas lie' au service de la sante', mais à une fondation nationale du conseiller des patients cette derniere doit être établi par la société civile.

2.أرسلت من قبل Faris في 21/03/2019 19:49 من المحمول
السلام عليكم يجب ان نكون يد واحدة من اجل ان تاخذ هذه اللعبنة جزاءها

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية