NadorCity.Com
 


ناشطون سياسيون من إقليم الناظور في القيادة السياسية لحزب النهضة


ناشطون سياسيون من إقليم الناظور في القيادة السياسية لحزب النهضة
ناظورسيتي – طارق الحضري

شارك أكثر من 80 مؤتمر من إقليم الناظور في فعاليات المؤتمر الوطني الثاني لحزب النهضة بمدينة الرباط، أول أمس السبت 05 أكتوبر 2012 بقاعة الندوات التابعة لوزارة التجهيز والنقل، تحت شعار لا نهضة بدون تحصين الإقتصاد الوطني.

وقد عرفت فعاليات المؤتمر عملية المصادقة على النظام السياسي المعدل لحزب النهضة وفق قانون الأحزاب الجديد المبرمج لوزارة الداخلية، كما تم التصويت على المصادقة على التقريرين المالي والسياسي للحزب..

وشارك أكثر من 450 مُؤتَمِر من كل جهات المملكة في المؤتمر الوطني الثاني لحزب النهضة بالرباط مسجلين بذلك رقما فعالا في عدد أعضاء المجلس الوطني للحزب، بأزيد من 80 عضو من إقليم الناظور، فيما تم تسجيل حضور مميز لوسائل الإعلام الوطنية والعمومية..

وقد اختتمت أشغال المؤتمر بإنتخاب السيد سعيد الغنيوي كاتبا وطنيا للحزب، بمشاركة 8 أعضاء آخرين من إقليم الناظور في المكتب السياسي للحزب، في خطوة تعتبر هي الأخرى أكثر جرأة من حزب سياسي فعال بالبلاد، فيما تم إنتخاب 6 أعضاء آخرين من جهات أخرى بالمملكة.

وشغل سليمان حوليش، نائب رئيس المجلس البلدي للناظور، منصب عضو المكتب السياسي لحزب النهضة مكلفا بالشؤون المالية للحزب، فيما اختير الناشطين السياسيين طارق هرواشي وطارق حضري عضوين بالمكتب السياسي لحزب النهضة مكلفين على التوالي بمهمتي التنظيم، والعلاقات العامة والتواصل ووسائل الإعلام التابعة للحزب، فيما تم وقوع الإختيار على النائب البلدي شعيب بنقدور من مدينة الناظور عضوا بالمكتب السياسي للحزب مسؤولا عن الشؤون القانونية، ومحمد المفيد عضوا بالمكتب السياسي للحزب مسؤولا عن شؤون العلاقات الخارجية للحزب..

أخيرا، اختتم السيد رشيد الماحي، الناشط السياسي بحزب النهضة بإقليم الناظور، فعاليات المؤتمر الوطني الثاني بتلاوة البيان العام للحزب الذي أكد فيه بدوره على استعدادات القيادة السياسية لهذه الهيئة الإنطلاق في التأطير والتكوين السياسي للشباب بالبلاد نحو الدعوة الفعالة للمشاركة السياسية لهذه الفئة الإجتماعية، والإنخراط في القيادة السليمة لمصالح البلاد العليا، كما أكد على ضرورة إشراك المجتمع المدني في تقرير مصيره حسب ما تقتضيه حقوق الإنسان والمصالح العليا للمملكة المغربية الشريفة.

بــرقــيــة مــرفــوعــة إلــــى صــاحــب الجــلالــة المــلــك مــحــمــد الســــادس
عــقــب انـتــهــاء أشـغــال المؤتمـــر الوطني الثـــاني لـحـزب النــهــضـــــة

بـــــــــسم الله الرحمــــــــــــــان الرحـيـــــــــــــم.

برقيــة ولاء و إخلاص إلــى مقـــام حضرة صـاحب الجلالــة الملـك محمد السادس نصره اللـــــــه.

صـــــاحب الجلالــــــــــــة أيده اللــه و نصــــره،

بمناسبة اختتام أشغال المؤتمر الوطني الثاني، المنعقد بمدينة الرباط بتاريخ: 28 ذو القعدة 1434 الموافق ل 5 أكتوبر2013، يتشرف الكاتب العام لحزب النهضة، أصالة عن نفسه ونيابة عن مؤتمرات ومؤتمري الحزب، بتقديم ما يليق بمقامكم العالي بالله، من فروض الطاعة والولاء مقرونة بأصدق مشاعر التعلق المتين بالعرش العلوي المجيد، ضامن وحدة المغرب و استقراره.

إن حزب النهضة الذي يؤمن بثوابت الأمة المغربية المترسخة في روح أبناء هذا الوطن، يستحضر بكل اعتزاز و امتنان في هذه اللحظة المحورية توجيهاتكم السامية لإنجاح المسار الديمقراطي بإصلاح الحقل السياسي و تكريس دولة الحق و القانون و المؤسسات تحت قيادتكم الرائدة لما يستجيب لمتطلبات أبناء هذه الأمة.

و انطلاقا من إيمان حزب النهضة بالخيار الديمقراطي كسبيل أوحد لمواجهة جميع التحديات من تثبيت أركان الممارسة الديمقراطية و إرساء قواعدها، و تدعيم آليات اشتغالها، انكب خلال هذه المحطة المحورية على جعل الشفافية في انتخاب الهياكل الحزبية عنوانا يربو من خلال ترسيخ المهام الدستورية للأحزاب السياسية بما يساهم حتما في تجديد التعاقدات التي تخدم الوطن.

و بهذه المناسبة أعرب لجلالتكم عن تثمين الحزب لمجهوداتكم و مشاريعكم و مبادراتكم و كل إنجازاتكم الخلاقة التي تطبع عهدكم في إطار مقاربة إصلاحية متكاملة تجعل من المواطن المغربي محور كل السياسات و البرامج التنموية على كل المستويات.

إن عضوات وأعضاء حزب النهضة، سيظلون على الدوام و عبر كل الأزمنة جنود مجندون وراء ملكهم مبايعين للعرش العلوي من أجل توابث هذه الأمة منخرطين في كل المجهودات و المبادرات التي تتخذونها في سبيل التقدم و رفعة هذا البلد والحفاظ على وحدة أراضيه.

حفظكم الله يا مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم و أبقاكم يا مولاي ذخرا و ملاذا لأبناء شعبكم الوفي و أدام الله على جلالتكم نعم النصر والتأييد و التمكين و أطال في عمركم و سدد خطاكم و أقر عينكم بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن و كافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميــــــع مجيـــــــــــــب.

و الســــــــلام علــــى المقام العالــــي باللـــــه و رحمتـــــه تعالـــــــى و بركاتـــــــــــــه .

و حــــــــرر بالرباط، يوم السبت 05 أكتوبر 2013 الموافق ل 28 ذو القعدة 1434
سعيــد الغنـيـوي
الكاتب العام لحــزب النهضــة
































المزيد من الأخبار

الناظور

الطالب الباحث أحمد الزيد يحصل على ميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر بماستر القانون العام بكلية الناظور

عميد الكلية المتعددة التخصصات بالناظور يعلن عن تاريخ انطلاق الدراسة حضوريا وعن بعد

شاهدوا.. مطاعم الناظور تلتزم بإغلاق أبوابها قبل العاشرة مساء وتطبق التدابير الإحترازية

مرجان الناظور يتحدى دعوات المقاطعة ويطلق تخفيضات على المنتوجات الغذائية الفرنسية

الناظور.. 79 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

جمعية ناظورية تطالب رئيس النيابة العامة بمتابعة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

مالك مطعم في الناظور ينفي "إشاعات" إغلاق محله: أتوفر على رخصة منذ 2015