NadorCity.Com
 






ناشطة في حراك الحسيمة تتهم نقابة بالاعتداء عليها ومنعها من حضور المؤتمر الاقليمي


ناشطة في حراك الحسيمة تتهم نقابة بالاعتداء عليها  ومنعها من حضور المؤتمر الاقليمي
ناظورسيتي: نسيم الشريف

اتهمت الناشطة في حراك الحسيمة، وردة العجوري، عضوا في الاتحاد المحلي لنقابات الإقليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بالاعتداء عليها ومنعها من حضور المؤتمر الخامس، المنعقد أمس الأحد.

ونشرت صفحات موالية لـ "حراك الحسيمة" على موقع التواصل فيسبوك، صوراً للعجوري وهي راقدة في المستشفى، زاعمين أن هذه الأخيرة تعرضت لاعتداء عنيف من طرف عضو بنقابة الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة، وتسبب لها في مضاعفات نفسية نقلت على اثره إلى المستشفى.

وأدان العشرات من النشطاء، على صفحاتهم الشخصية، ما وصفوه بـ "الاعتداء الشنيع على مناضلة الحراك الشعبي بالحسيمة وردة العجوري"، مطالبين الاتحاد المحلي للنقابات في الحسيمة إلى التعامل بالمزيد الجدية والمسؤولية مع مثل هكذا سلوكيات غير حضارية ولا تمت بصلة للنضال النقابي.

من جهة ثانية، قال مكتب الجامعة الوطنية للتعليم التابع للاتحاد المغربي للشغل، في بيان توصلت "ناظورسيتي" بنسخة منه، إن ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول الحادث لا يمت بصلة للحقيقة، واصفا الخبر بأنه مجرد ’’إشاعات مغرضة تروم التشويش على الحدث التنظيمي الذي عاشه الاتحاد‘‘.

وأضاف بيان النقابة ’’إن المسماة وردة العجوري لا تمت بصلة تنظيمية لاطارنا النقابي، وانها غير مدعوة لحضور أشغال المؤتمر‘‘، وواصل الاتحاد المحلي للنقابات بالحسيمة قائلا: ’’إن كل ما تداولته بعض الصفحات الفايسبوكية حول تعرض العجوري لاعتداء أمام قاعة المؤتمر، مجرد افتراء وادعاء لا اساس له من الصحة، الهدف منه التشويش على الحدث التنظيمي والنيل من سمعة المناضلين الشرفاء داخل الاتحاد ومنهم اشرف بقاضي المعروف بانضباطه التنظيمي وأخلاقه العالية‘‘.

إلى ذلك، أعربت النقابة عن تضامنها المطلق واللامشروط مع "أشرف بقاضي" الي اتهمته العجوري بالاعتداء عليها، قائلة ’’إن عضو نقابتنا يتعرض لحملة مسعورة للنيل من سمعته وسمعة الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة‘‘.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الناظور.. تفكيك شبكة متخصصة في تهجير البشر تتزعمها "كازاوية" ملقبة بالشينوية

لجنة الفيفا تنهي زيارتها للمدن المغربية دون تفقد إقليم الناظور

تحفيزات للاستثمار في الصناعة بالناظور.. هذا ما تقدمه لكم غرفة التجارة والصناعة والبنك المغربي للتجارة الخارجية

الناظور على موعد مع أكبر مسابقة بين الثانويات وهذا موعد الدورة الثانية

مستجدات خطيرة.. الزوجة التي اختفت بالناظور رفقة طفلتيها تظهر بفرنسا

الطفلة فاطمة الزهراء تناشد المحسنين مد يد العون لها ودعمها لمتابعة علاجها بتركيا

عامل الناظور يدشن مركز كرة السلة "لتنمية المهارات الحركية والفكرية، والاجتماعية" بمدرسة الحسن الثاني