ناشطات في حراك الناظور يتبادلن الاتهامات فيما بينهن.. دعارة وجنس وأموال


ناشطات في حراك الناظور يتبادلن الاتهامات فيما بينهن.. دعارة وجنس وأموال
ناظورسيتي:

تحول موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، خلال اليومين الأخيرين، إلى فضاء لتبادل الاتهامات بين عدد من المحسوبين على التكتل الشبابي المعروف بـ "لجنة الحراك الشعبي في الناظور"، حيث بمجرد ما أعلن ثلاثة نشطاء تنظيمهم لوقفة احتجاجية أمام القنصلية الاسبانية تضامنا مع إقليم كتالونيا، بدأت الانتقادات تطفو على السطح، قبل أن تتحول إلى عبارات للسب والشتم وصلت حد اماطة اللثام عن مواضيع شخصية وأخرى أخلاقية.

ورصدت "ناظورسيتي" جملة من ردود الأفعال بين محسوبين على تيار الحركة الاحتجاجية بالناظور التي نشأت بالتزامن مع بروز اسم "ناصر الزفزافي" عقب وفاة سماك الحسيمة مطحونا في شاحنة للنفايات، وقد نشر بداية هذا الأسبوع معتقل سابق شريط "فيديو" يتهم فيه بعض المحسوبين على "الحراك" باستغلال المطالب الاجتماعية لأهداف وأغراض شخصية، رابطا بين احتجاج يعتزمون خوضه أمام قنصلية اسبانيا و خدمة أجندة جهات تسعى للحصول على تأشيرات السفر.

وفي ليلة أمس الثلاثاء، بث ناشط آخر، ادعى أنه ساعد الزفزافي على الهروب يوم قدومه إلى الناظور، -بث- شريطا بالصوت والصورة على صفحته في "فايسبوك"، وشرع في توزيع التهم على أزيد من عشرة نشطاء في حراك الناظور، من ضمنهم معتقلين سابقين، متهما إياهم بأمور خطيرة وأخرى أخلاقية كتورطهم في قضايا فساد مع ناشطات أخريات، و تلقي العمولات من الخارج. كاشفا أن أحد المحسوبين على ما يسمى بـ "حركة 18 سبتمبر" تسبب في وفاة والده واصفا إياه بتاجر الهيروين و الكوكايين.

ولم تتوقف الاتهامات عند هذا الحد، بل امتدت إلى الامور الشخصية و العائلية، حيث اطلعت "ناظورسيتي" على تدوينات ناشطتين اتهمتا بعضهما البعض بقضايا الدعارة والفساد و جني اموال على حساب "حراك الناظور"، وكتبت ناشطة مخاطبة اخرى ’’أرسلت صورا عارية لخليجي مقابل 4000 درهم، و انت من أوقفتك الشرطة في اقامة... وارسلت صورك عارية لناصر يوم اعتقاله بامر من...‘‘.

وردت الثانية، أن متهمتها استغلت تواجدها في لجنة الحراك لربط علاقات "غرامية" وأخرى شخصية تروم قضاء مصالحها الذاتية، واصفة إياها بـ ’’بالعاهرة‘‘ وبأنها متورطة في قضايا أخلاقية وأخرى لها علاقة بتلقيها دعم ممن كان يعتبرهم الحراك أعداء لمنطقة الريف.

ويبدو أن مسلسل تبادل الاتهامات لن يتوقف عند هذا الحد، إذ تابعت "ناظورسيتي" مئات التعاليق التي كشفت عدم نضج من كانوا يتكلمون باسم المواطن و يدعون النضال من أجل المصلحة العامة، ما اعتبره محايدون أن الأمر لا يخرج عن منطق الصبيانية، مؤكدين ان غياب التأطير عن هؤلاء الشباب و حماستهم الزائدة هي التي جعلت أغلب المطالب العامة تفرغ من محتواها الأصلي لتتحول إلى مواضيع تستغل للظهور الشخصي بعيدا عن أي ترافع عن الصالح العام.



1.أرسلت من قبل sarah في 14/02/2018 15:06
Grand rassemblement et forum de discussion pour soutenir la cause du #Hirak du #Rif - Mercredi 28 Février de 16h30 à 18h30 au parlement Européen à Bruxelles. Venez nombreux et partagez svp!
منتدى جمع ومناقشة لدعم #Hirak #Hirak السبب - الأربعاء 28 فبراير من 16:30 حتي 18:30 في البرلمان الأوروبي في بروكسل. تعال وتبادل والرجاء!

2.أرسلت من قبل mourad nador في 14/02/2018 17:12 من المحمول
هؤلاء النشطاء الحمقى الذين يتضامنون مع اقليم كطالونيا يظنون ان هذا سيرفع من شأنهم و قيمتهم بل العكس سيحط منها الى الأبد اسبانيا بنفسها تصارع هاد كطالونيا التي تكبرت و تعجرفت عليها منذ سنوات فالغالبية هناك لا تؤيد حكم كطلاني

3.أرسلت من قبل amaghrabi في 14/02/2018 17:35
بسم الله الرحمان الرحيم.اولا وقبل ذل شييئ اشكر جريدتنا ناظور سيتي على هذه المعلومات المهمة التي تكشف الغطاء عن انتهازية الحراك لان كل شيئ مبني على النية الصادقة:فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ومن كانت هجرته الى امرأة ينكحها او الى دنيا يصيبها فهجرته الى ماهاجر اليه,ولي اليقين ان جل الحراكيين سواء في الحسيمة او في الناضور او في العروي او في مكان اخر,كانت نياتهم كاذبة مما جعل النتائج تكون عكسية بحيث زادت للحراكيين خسائر مادية ونفسية لا يعلم الا الله قيمتها ومستقبلها.الحراك في نظري فيه شوائب ونواقص واغراض سيئة كثيرة جدا ومتنوعة منها ماهو انفصالي وما هو انتهازي وماهو استغلالي وما هو اشعال للفتن وما هوتأمري مع أعداء الوطن الخارجيين وما هو حقد دفين على وحدة المغاربة وما هو قبلي عنصري يدعو الى التقسيم والتفرقة والتشتيت ,فكيف ينجح الحراك ؟فكيف يحقق المطالب التي يرفع شعار"المطالب المشروعة".والله لو كنا ندافع حقيقة على المقهورين والفقراء والمحتاجين وو بصدق ونكران الذات لوصلنا منذ زمان الى بر الأمان والنجاح والعدالة الاجتماعية.والله يا اخواني اذا أصدرت الدولة قرارا لمساعدة المحتاجين وفتحت لائحة التسجيل فالاغنياء والميسورين والغير محتاجين او اقل حاجة سيكونون هم السابقين في تسجل انفسهم ,والمغرب فيه 35ملين مواطن فالتسجيل يكون 70مليون مواطن من المحتاجين.الانانية والطمع قتل المغاربة اشد قتلة ولا أقول كلهم ولكن جلهم الا من رحم ربي وهم قليلون جدا جدا جدا

4.أرسلت من قبل ايمان في 14/02/2018 22:32 من المحمول
ههههه هذا كان واضح من البداية الحراك يقوده مصلحجيون ولايهمهم الخطر الذي كان سيسببوه للدولة باكملها. انظروا الى اب ناصر الزفزافي و امه كيف يضحكون و يتنزهون ف اوروبا و سيليا التي ولجت عالم التلفزة و الشهرة الساقطة من غناء ف المهرجانات وووووووو

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الأولى

فاجعة بزايو.. وفاة 4 نساء من عائلة واحدة ونجاة الأب ورضيعة بعدما هوت بهم السيارة في حوض مائي

اعتقال ضابط أمن بعد تورطه مع شبكة تنشط في مجال التزوير وسرقة السيارات

في واقعة "عنصرية" خلفت استياء عارما.. اعتداء على مهاجرة وخلع حجابها أمام ابنها الصغير في ببلجيكا

الدريوش.. الهلال الأحمر المغربي يخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية وينظم حملات تحسيسية

رابطة التعليم الخصوصي تؤطر مستخدمي النقل المدرسي وتكرم أقدم سائق ومرافقة في حفل بهيج بالناظور

حجز طائرات "هيلكوبتر" تستعمل لنقل الحشيش من شمال المغرب ومجوهرات ومبالغ خيالية لدى شبكة مطوح بها

عامل إقليم الدريوش يحل بجماعة تفرسيت ويبحث ميدانيا سبل تعزيز البنية التحتية والنهوض بتنمية الجماعة