مييناء الناظور غرب المتوسط يراهن على انجاز استثمارات بألاف ملايين الدراهم


مييناء الناظور غرب المتوسط يراهن على انجاز استثمارات بألاف ملايين الدراهم
ناظورسيتي: نسيم الشريف

قدرت وزارة الاقتصاد، في تقريرها السنوي حول الوكالات العمومية، توقعات استثمارات شركة الناظور غرب المتوسط بما قيمته 2.371 مليون درهم قبل متم 2019، في وقت تكشف فيه المؤشرات الحالية عن ضعف الانجاز مرة أخرى.

وتتمثل أهم هذه الإجراءات التي تعتزم شركة الناظور غرب المتوسط إنجازها، قبل متم السنة الجارية، في مواصلة أشغال بناء الميناء وتطبيق نتائج الدراسات المتعلقة بتهيئة مناطق الأنشطة التابعة للمشروع وتعبئة العقار المرتبط بها، بالإضافة إلى إعطاء الانطلاقة للحملة التجارية للترويج للميناء من أجل ضمان تموقعه التجاري المستثمرين.

ولم تقدم وزارة الاقتصاد والمالية، أي أرقام في تقريرها السنوي، حول نسبة الانجاز المتعلقة بسنة 2019، إذ اكتفت برصد أهم المشاريع التي سطرتها الشركة لإنجاز برسم السنة المالية الحالية، كما أغفلت أيضا توقع الاستثمارات المتعلق بسنة 2020 وما بعدها.

وشركة الناظور غرب المتوسط المحدثة من أجل تهيئة وتنمية المركب المينائي الواقع بجماعة اعزانن، وكذا الأرضية الصناعية التابعة للمركب، كان قد أخفقت خلال سنة 2018 في جلب الاستثمارات وفقا لما سطرته.

وقد سجلت سنة 2018 الانتهاء من الدراسات الخاصة بالتنفيذ بالإضافة إلى مواصلة وضع الصخور مسبقة الصنع والمستعملة كحاجز للمياه وأشغال بناء الحواجز والجرف وأشغال بناء رصيف الخدمات واختبارات الضغط للرصيف الأساسي بالإضافة إلى إنجاز أرضية التصنيع المسبق لصناديق التخزين لكل من الخطين 1 و 2.

أما الاستثمارات المنجزة للشركة خلال سنة 2018، فقد بلغت 499 مليون درهم مقارنة مع توقعات تناهز 2629 مليون درهم، أي بنسبة إنجاز ضعيف بلغت 19 في المائة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح