المزيد من الأخبار






ميمون.. من تاجر فواكه جافة إلى معتقل خلف أسوار السجن


ميمون.. من تاجر فواكه جافة إلى معتقل خلف أسوار السجن
ناظور سيتي : ب أبعير ـ م العبوسي

في حلقته الثانية، اتجه برنامج "قصة الناس" إلى مواطن من مدينة الناظور، من أجل تسليط الضوء على ما عاشه من معاناة قبل أن يجد نفسه داخل أسوار السجن.

وقال ميمون الوعماري، في حديثه لمقدم البرنامج، بأنه قد اكترى محل تجاري، وسط مدينة الناظور، شهرين قبل الحجر الصحي الذي فرضته جائحة كورونا، خلال سنة 2020.

وأضاف المتحدث نفسة، بأنه أدى السومة الكرائية لثلاثة أشهر مسبقا، وبعد رفع الحجر الصحي طالبه صاحب المحل التجاري بأداء ما تبقى في ذمته عن الأشهر الموالية.


ووجد ميمون نفسه مضطرا للتوجه إلى احدى وكالات القروض الصغرى، من أجل الحصول على قرض لأداء ما تبقى من الأشهر التي في ذمته، وهو ما حدث بالفعل.

وبعد ذلك، ومع حلول شهر غشت، وجد ميمون نفسه محاصرا مرة اخرى من قبل صاحب المحل التجاري، حيث طالبه بأداء السومة الكرائية في اليوم الثالث من الشهر، أو فسخ عقد الكراء الذي يجمعهما.

وأضاف ميمون، بأن صاحب المحل أغلق باب محله باستعمال القوة والتهديد، وبعد الاتجاه إلى القضاء مطالبا بالتدخل لانصافه، اخذت القصة منحى أخر ومغاير.

ووجد المتحدث بائع الفواكه الجافة نفسه في دوامة من المشاكل، انتهت به في السجن، الذي قضى خلف أسواره 15 يوما من الحبس النافذ.

ويستعد ميمون الوعماري، اللجوء إلى القضاء مرة أخرى، من أجل انصافه، متسلحا بأدلة تفند كل ادعاءات صاحب المحل التجاري، حسب المتحدث ذاته.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح