ميلاد مولود جمعوي جديد على يد مجموعة من الشباب بجماعة افرني


ناظورسيتي :

شهد دوار صوف، بجماعة افرني، بإقليم الدريوش، ميلاد مولود جمعوي جديد على يـــد مجموعة من الشباب الغيورين على الدوار وساكنته.

وحمل المولود الجمعوي، اسم "جمعية صوف للتنمية القروية والتعاون" والتي تتطلع إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التنموية للساكنة التي تعيش تهميش واقصاء شمل شتى المجالات.

ونظرا للظروف الاستثنائية التي يمر منها العالم بسبب جائحة كرونا، وتقييداً بتعليمات السلطات المحلية وبحضور عون السلطة، تم الاجتماع عبر اتخاذ الاحترازات اللازمة كالتباعد بين الحاضرين واعتماد تقنية المباشر التي توفرها وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد سطر الجمع العام التأسيسي للجمعية مجموعة من الأهداف تتمثل أساسا في:

تعزيز وإحياء روح التعاون والتضامن والتشارك بين سكان دوار صوف

تشجيع المبادرات الفردية والجماعية وربط أواصر التعاون والتآزر والتضامن بين الساكنة في كل المجالات، بنشر ثقافة العمل الجماعي والتطوعي المساهم في تأهيل المواطن وتكوينه ودعم الثقافة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.



القيام بكل عمل نبيل من شأنه تنمية وتطوير المنطقة وصيانة مصلحتها في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

التنسيق مع المصالح المختصة قصد إنشاء البنيات التحتية، وتوفير الحاجيات الضرورية للسكان: اصلاح الطرقات والمسالك الوعرة، تزويد الدوار بالماء الصالح للشرب وصيانة قنوات المياه المستعملة للسقي، والاستفادة من مواد فلاحية كالأسمدة والبذور.

توفير الرعاية الصحية للسكان الدوار بتنظيم حملات توعوية وطبية مع التحسيس بأهمية الصحة والبيئة.
النهوض بأوضاع المرأة والطفل والأشخاص المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة

وفي أجواء ديمقراطية ومسؤولة أسفر انتخاب المكتب المسير للجمعية على التشكيلة التالية:

الرئـــــــــيس: أعراب علي – نائب الرئيس: عبد الحليم بوضحيحي – الكاتــــــــــب: عبد الوهاب بوضحيحي – نائب الكاتب: جمال بلحاجي – الأميـــــــــن: محمد بلحاجي – نائب الأمين: محمد مرشوحي – المستشارون: - محمد الملوكي - محمد بوقرحيحي - إبراهيم امزيان - جمال بلحاجي - احمد امزيان - حسين الهنوفي - عبد الرحيم المرشوحي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح