NadorCity.Com
 


ميلاد تنسيقية كبدانة للأعمال الخيرية بألمانيا


ميلاد تنسيقية كبدانة للأعمال الخيرية بألمانيا
مراسلة من ألمانيا

لا يجادل اثنان في أن التعاون على الخير من أوجب الواجبات، التي أمرنا الله بها وسعيا إلى البحث عن أرضية، وقواسم مشتركة وتوفير المناخ الطبيعي لتعاون مثمر وجاد فقد بادرت جمعية بن زمور إلى للتنمية بألمانيا باستضافة اجتماع هام يوم 25 نوفبر 2012 على الساعة الثانية عشر صباحا.

وكان الاجتماع الذي عقد بمقر الجمعية الإسلامية المغربية بفيزبادن ماينز كوستهايم أخويا ومثمرا ومفيدا، وقد عرف مشاركة هامة من طرف مندوبي الجمعيات وفاعلين جمعويين من أبناء قبيلة كبدانة.

وجاء في مقدمة الاجتماع كلمة لرئيس جمعية بين زمور بألمانيا عبد الله الهلالي تطرق فيها إلى أهمية التعاون وفوائده وشرح أسباب وأهداف الاجتماع التي لخصها في ثلاث محاور أساسية وهي :

- التعاون والتآلف.
- تبادل الرأي والمشورة والخبرة
- التعاون والتكامل في مجالات مشتركة

ثم بعد ذلك قُدمت مجموعة من الشروحات والتعريفات تخص الجمعيات المشتركة.. بعد ذلك تناول السيد عبد الله الهلالي من خلالها هيكلة التنسيقية وأهدافها موضحا أن هيكل التظيم التنسيقة الهرمي يتكون من مكتب ومجلس التنسيقية وتنبثق عنهما مجموعة من اللجان الفرعية بأهداف محددة.

وبعد المناقشة البناءة والتشاور تقرر بالإجماع إنشاء تنسيقية كبدانة للعمل الخيري بألمانيا يكون من ضمن أهدافه :

- التعاون على تنفيذ المشاريع المشتركة يتم تحديدها في الاجتماعات القادمة.
- الدفاع عن مصالح الساكنة المادية والمعنوية كالتي ترتبط بخصوصيات المنطقة كلما حدث ما يمكن أن يسيء إلى الساكنة أو يضر بمصالحها.
- التعريف بكبدانة من خلال إبراز جماليتها ومؤهلاتها الطبيعية لأنها منطقة في غاية الجمال.

واتفق المشاركون على مواصلة اللقاءات التواصلية لمتابعة الأعمال وبلورة أفكار تعاونية ومتابعة الحوار حول مجالات المشترك التي يرى المسؤولون فائدة من دراستها والتوصل إلى تعاون بشأنها، وكان الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه.












1.أرسلت من قبل عبدالله الهلالي في 30/11/2012 11:03
السلام عليك أخي جواد،
أرى أن ملاحظاتك مهمة وأحيي فيك الروح النضالية، للعلم فقط أن قبيلة كبدانة تتكون من 44 مدشرا وقد حاولنا على مدى أزيد من ستة أشهر من الجهد البحث عن الجمعيات والفاعلين الجمعويين الناشطين في العمل الخيري بألمانيا والراغبيين في الانظمام إلى التنسيقية ولم نجد إلا الجمعيات المذكورة في المقال التي أبدت استعدادها من أول وهلة وهذا لايعني أن التنسيقية تقتصر على هذه الجمعيات فسحب بل هي ترحب بجميع جمعيات كبدانة وسأكون لك شاكرا إن تفضلت علينا بأسماء جمعيات كبدانة تنشط على مستوى ألمانيا أو حتى أوروبا لنتواصل معها. فالهدف من نشر هذا المقال هو للتواصل مع جمعيات غير منخرطة في التنسيقة لدعوتها إلى الانظمام إلى التنسيقية والمشاركة في اللقاءات المستقبلية والعمل معنا يد بيد من أجل منطقتنا لا كما ذكرت بالثياب المستعملة ولكن نرجوا أن يتطور هذا العمل الجمعوي إلى مستوى ينال رضى الجميع. أما عن الفعل النضالي الذي ذكرته فهو أيضا في غاية الأهمية ويجب الدفع به، ولكن أخي الكريم هذا لا يتأتي إلى بالتوعية ونضج المجتمع المدني ولعل العمل الجمعوي هذا سيساهم في هذا النضج طالما أن العمل يستند إلى الأسس والضوابط والانضباط ولا إلى الانفعال الذي لا ينفع أحدا. نرجب بك في لقاءات التنسيقية المقبلة كناشط وفاعل لاثراء التنسيقية بآرائك وأفكارك ونضالك وللمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالعنوان البريدي.
benzamour@gmx.de.

2.أرسلت من قبل Ali-Frankfurt في 01/12/2012 20:30
الحقيقة المخفية أن الكثير من الجمعيات والأفراد لم يحضروا هذا الاجتماع لأنه ليس مبنيا على نوايا حسنة وفيها "... دعوى جاهلية فدعوها إنها كانت منتنة... "

3.أرسلت من قبل مشارك من فيزبادن في 02/12/2012 13:57
في مجال العمل الخيري تجد الناس أصنافا متنوعة فهناك من يشبه بمبادراته الغيث إذا أصاب أرضا اهتزت وربت وهناك من يشارك في عمل الخير ويعمل مع غيره وهم جند لاتقوم الأعمال إلا بهم فهم على خير وإلي خير وهناك فريق أخلد إلى الأرض فهم المسلمون الذين سلم الناس من ألسنتهم وأيديهم وهنا الصنف الرابع لاتفتقده في مواقف العمل فحسب بل يرمون غيرهم بالحجارة والسوء فهم لا يستطيعون إقامة إنجاز ولا يرضون أن يقيمه غيرهم فينشغلون بتحطيم المنجزات ويبذلون في ذلك جهدًا يكفي بعضه لإقامة مشروع كبير أو أكبر، وكأنما هم حينما عجزوا أن ينجحوا نذروا أنفسهم لإثبات عدم نجاح غيرهم. اسأل نفسك يا سيدي، ياعلي أين أنت من هذه الصنوف الأربعة.

4.أرسلت من قبل رشيد من فرانكفورت في 03/12/2012 08:18

للسيد علي من فرانكفورت أقول أنك تدعي معرفة الحقائق الخفية والنوايا الباطنة وأنى لك أن تعرف. أتحداك أن تذكر جمعية واحدة دعيت ولم تستجب أو فاعلا جمعويا واحدا دعي ولم يستجب وأما عن الدعوى الجاهلية فهو حكم مردود على صاحبه لأنه لا يستند إلى وقائع.

5.أرسلت من قبل الحضارة العليا في 03/12/2012 15:16
ضاعت مصداقيتك بكل المقاييس يا جواد ، لم يبقى لك سوى الملاحظات الدنيئة ، عوض أن تشجع الإخوة ،هاجمتهم بكلام يطغى عليه طابع الوقاحة ،، قل لي بالله عليك ، ما ذا نستفيد من جمعيتك المثيرة للجدل، وما ذا قدمت لساكنة كبدانة . ماذا ننتظر من الذين إذا حييتهم بتحية الإسلام ،لا يردون ، أليس اللباس القديم والقاذورات المرمية في شوارع دوزلدورف ودروتموند وفراكفورت خير من جمعيتكم الممولة من إسرائيل .

6.أرسلت من قبل abdelhamid في 03/12/2012 21:02
je suis tres heureux de lire ques des gens d origine de kebdana s interessent a leurs freres qui se trouvent dans leurs pays et vivent des situations difficille et pour occasion nous habtants a l interieur du maroc nous partageons les memes soussis nous avons creer une association desole que ce trubu n est pas indique sue votre organigramme qui s appelle trubu oulad hammou amar.cette assocition a le role d aider la population dans la scolarisation des enfants batir des petits ouvrages etc

7.أرسلت من قبل Abdellah في 04/12/2012 17:07
Cher Abdelhamid
Merci bcp pour votre intérêt. Si vous connaissez quelqu'un de votre région qui vit en Allemagne alors Il doit entrer en contact avec nous afin que nous puissions coordonner les activités ensemble.
Merci bcp.
benzamour@gmx.de

8.أرسلت من قبل benzamouri في 04/12/2012 22:16
كفاك يا جواد يا غليظ القلب والفكر والسلوك من تعليقاتك الخاوية التي لا تفيدك ولا تفيد غيرك باي شيئ .كم عربدتم وصحتم وحاولتم اشعال نار الفتنة ولكن بدون جدوى . ان نواياكم معروفة لدى العام والخاص فاين تذهبون .كان بامكانك ان تشجع هذه المبادرة الفريدة من نوعها واذا بك تتهجم على اخيار الناس. بالمناسبة ماذا فعلتم بتنسيقيتكم بجماعة اركمان

9.أرسلت من قبل Hadi Younes في 06/12/2012 18:46
جُبِلتْ القُلوبُ على حُبِّ مَنْ أحْسنَ إليْها وبُغضِ مَنْ أساءَ إليْها .

10.أرسلت من قبل Hadi Younes في 06/12/2012 18:51
مَنْ يَزْرَعُ شَرَّا يَحْصُدُ النَّدامَةَ . ﴿ الإمام عليه السلام﴾












المزيد من الأخبار

الناظور

درك راس الما يحبط هجرة 52 مغربيا على متن قارب مطاطي ويعتقل شبكة من 5 أفراد

شاهدوا... حراكة من الناظور يصارعون البحر أثناء هجرتهم سرا إلى اسبانيا

مواطنون: شركة الحافلات العمومية بالناظور تُسير بطريقة عشوائية ولا تهمها مصالح الساكنة

الركراكي رئيس نهضة سلوان "يتهم" جماهير الهلال بالوقوف وراء أعمال الشغب ويعاتب المكتب المسير

شاهدوا.. تفكيك عصابة متخصصة في تهجير البشر بطريقة غير مشروعة وحجز قوارب مطاطية بالناظور

البرلمانيان أبرشان ومراس يراسلان لفتيت و أخنوش يشأن "خروقات" مندوب الصيد البحري بالناظور

هذه هي القصة الكاملة المثيرة لإسلام الراهب الفرنسي "باسكال" بالزاوية الكركرية بالعروي