موعد لتغيير بطاقة التعريف الوطنية يجر مواطنا بالعروي للمتابعة بتهمة التزوير


ناظورسيتي: متابعة

تعرض مواطن يدعى البشيري محمد، يشتغل عامل نظافة بجماعة العروي، لمشكلة بعد إقدامه على تغيير بطاقة التعريف الوطنية، حيث تم إتهامه بتزوير الموعد الخاص الذي وضعته المديرية العامة في هذا الإطار.

وأشار المتحدث من خلال فيديو، إلى أنه يوم قصد مصلحة بطائق التعريف الوطنية بمفوضية الأمن بالعروي، من أجل وضع ملفه بغرض تغيير بطاقته الخاصة، تفاجئ بإخباره أن الموعد الخاص به مزور ولم يتم إيجاده على منصة المواعيد الخاصة بالمديرية العامة للأمن الوطني.

وأضاف البشيري أنه أكد للعناصر الأمنية على أنه قام باستصدار الموعد عن طريق وكالة عمومية بالمدينة، بحيث تم تجاوز الأمر لحظتها بعد التعرف على صاحب الوكالة العمومية على أن يتم اتخاذ المتعين بحقه، دون عرقلة ملف المعني بالأمر في اصدار بطاقة جديدة.



وأكد المعني بالأمر أنه فعلا تم القيام بالإجراءات الإدارية من أجل نيل بطاقته الجديدة، سلمت له بعدها ورقة توصيل، بحيث سلمت له البطاقة بعد مدة، غذ أشار إلى أنه ولحدود تلك الساعة كانت الأمور على ما يرام، غير أنه وبعد أزيد من شهر على تسلم بطاقته، فاجئه اتصال هاتفي من طرف أحد العناصر الأمنية يطالبه بزيارة مقر مفوضية الأمن.

وأفاد المتحدث نفسه، أنه بعد وصوله لمقر مفوضية الأمن بالعروي، أخبر أن الموعد الخاص بتجديد بطاقة التعريف الوطنية الخاصة به، مزور، بحيث سيتم تقديمه على أنظار وكيل الملك لمتابعته حسب المساطر الجاري بها العمل.

وبعد تقديمه في حالة اعتقال، أخلى وكيل الملك سبيل المعني بالأمر الذي قدم برفقة صاحب الوكالة العمومية التي سلمت له موعد تجديد بطاقته.

وفي السياق نفسه، قال البشيري أنه أحس بالحكرة بسبب الطريقة التي تم التعامل بها معه، بحيث دخلت على خط قضيته مجموعة من الجهات من أجل رد الاعتبار له بسبب ما أسموه التعسف في استعمال القانون ضد مواطن بريئ



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح