موعد الجلسة الأخيرة لإنتخاب رئيس جماعي جديد للناظور بمن حضر


موعد الجلسة الأخيرة لإنتخاب رئيس جماعي جديد للناظور بمن حضر
ناظورسيتي: متابعة

وجه عامل علي خليل، عامل إقليم الناظور، دعوة ثالثة لأعضاء المجلس الجماعي، من اجل الحضور في الجلسة الثالثة لانتخاب خليفة سليمان حوليش المعزول بحكم قضائي.

وتنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، وعلى اثر عدم توفر النصاب القانوني في جلسة يوم الخميس، فقد تقرر عقد جلسة ثالثة يوم الأربعاء15 يناير على الساعة الحادية عشر صباحا بمقر الجماعة.

وقد تم حصر اللائحة النهائية لأسماء المترشحين لمنصب رئيس المجلس، في رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، ليلى احكيم من الحركة الشعبية، سليمان ازواغ بلون التجمع الوطني للأحرار، و عبد القادر مقدم من العدالة والتنمية.

ويعيش أعضاء المجلس الجماعي البالغ عددهم 43 انشقاقا غير مسبوق فيما بينهم والفرق الحزبية الأربعة، ما أدى إلى غياب التوافق الذي صعب على المترشحين حشد أغلبية مريحة تمكن أحدهم من الظفر بمنصب الرئاسة.

جدير بالذكر، ان قرار إعادة انتخاب رئيس مجلس جماعة الناظور ونوابه، جاء تنفيذا لأحكام قضائية أصدرتها المحكمة الإدارية بوجدة تم بموجبها عزل الرئيس السابق سليمان حوليش اثنين من نوابه، اثر ارتكابهم لخروقات وتجاوزات قانونية تمس بأخلاقيات المرفق العام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح