المزيد من الأخبار






موجة من الحر و"الشرقي" بالناظور طيلة اسبوع العيد


ناظورسيتي: متابعة

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة سترتفع بشكل ملموس قد يتجاوز المعدل الشهري بما معدله 5 إلى 10 درجات، وذلك بسبب صعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو جنوب، وسط شمال وشرق المملكة.

وأوضح ذات المصدر الرسمي، بأن موجة الحرارة هذه، والمعروفة بظاهرة “الشرقي”، ستستمر خلال نهاية هذا الأسبوع والذي بعده، لتشمل معظم مناطق البلاد، خصوصا الأقاليم الجنوبية منها، سوس، تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت، هضاب الفوسفاط ووالماس، سايس، والمناطق الداخلية لكل من الغرب واللوكوس والشاوية وعبدة، بالإضافة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للمملكة.

وأبرزت المديرية ذاتها، بأن درجات الحرارة العليا ستتراوح ما بين 46 و49 درجة، من يوم غد الجمعة إلى غاية يوم الأحد المقبل، بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، والمناطق الداخلية لكل من سوس والشياضمة وعبدة، في حين ستتراوح ما بين 39 و45 درجة خلال نفس الفترة بكل من سوس، سهول تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت، هضاب الفوسفاط ووالماس، سايس، اللوكوس والمناطق الداخلية لكل من الغرب والشاوية ودكالة، بالإضافة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للمملكة المغربية.


وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية في بلاغها، أنه من المرتقب أن تتواصل موجة الحر وتهم خلال الأسبوع المقبل معظم مناطق البلاد مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة.

ويعيش المواطنون من جهة أخرى، على حر الأسعار وارتفاعها ساعات قبل عيد الأضحى.

وبعيدا عن أثمنة المحروقات والمواد الاستهلاكية، بلغ ثمن الأضحية في متوسطه هذا العام مستوى خيالي قد يحرم مئات الآلاف من المواطنين من شراء الأضاحي هذا الموسم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح