المزيد من الأخبار






موجة الحر تتسبب في عاصفة رملية تحجب الرؤية ضواحي الناظور


موجة الحر تتسبب في عاصفة رملية تحجب الرؤية ضواحي الناظور
ناظورسيتي: متابعة

شهدت جماعة أفسو بإقليم الناظور، اليوم الأربعاء، موجة من التقلبات الحادة في الأحوال الجوية، أدى إلى رياح قوية وعواصف رملية وترابية تحجب الرؤية، مع ارتفاع في درجات الحرارة على مستوى المملكة.

وتسببت الرياح القوية المثيرة للرمال والأتربة في انخفاض مستوى الرؤية، في الوقت الذي كشفت مديرية الأرصاد الجوية عن استمرار موجة الحر ابتداء من هذا اليوم الأربعاء إلى غاية الجمعة المقبل.

وسجلت درجات الحرارة العليا في إقليم الناظور، بجماعات العروي وأفسو وبني وكيل أولاد امحند وزايو، حيث بلغت أزيد من 40 درجة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أكدت أنه سيتم تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و48 درجة في مجموعة من الأقاليم بالمملكة.


وأوضحت المديرية العامة، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه ينتظر أن تسجل درجات حرارة تتراوح ما بين 45 و48 درجة، هذا اليوم الأربعاء ويوم غد الخميس، بكل من أقاليم الفقيه بن صالح وبني ملال وشيشاوة وقلعة السراغنة والرحامنة ومراكش وطاطا وتارودانت وأكادير إيدا أو تنان وأسا زاك والسمارة، وداخل أقاليم بوجدور وأوسرد وواد الذهب.

وأضاف المصدر في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب أيضا أن تعرف كل من أقاليم جرادة ووجدة أنجاد وتاوريرت وكرسيف ومولاي يعقوب وصفرو وفاس وبولمان والحاجب ومكناس وتازة وتاونات ووزان وسيدي قاسم وسيدي سليمان وخنيفرة درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و45 درجة.

وأكدت، أن نفس درجات الحرارة مرتقبة، كذلك بكل من أزيلال وخريبكة وسطات والصويرة واليوسفية والحوز والرشيدية وزاكورة وشتوكة وآيت باها وإنزكان آيت ملول وتزنيت وكلميم وطانطان وسيدي إفني.

وذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الإنذارية، أنه يرتقب أيضا أن يتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و42 درجة، هذا اليوم الأربعاء، ويوم غد الخميس، بكل من أقاليم الناظور والدريوش والحسيمة وبركان وشفشاون والخميسات وكذا بإقليم تطوان.

هذا ويتوقع أيضا، أن تسجل درجات حرارة تتراوح ما بين 43 و46 درجة، بعد غد الجمعة، في الفقيه بن صالح وبني ملال وشيشاوة واليوسفية وقلعة السراغنة والرحامنة ومراكش وخريبكة وسطات والصويرة وطاطا وتارودانت وأكادير إدا أو تنان وشتوكة وآيت باها وإنزكان آيت ملول وتزنيت وكلميم وطانطان وسيدي إفني وأسا الزاك والسمارة وزاكورة وداخل أقاليم بوجدور وأوسرد وواد الذهب.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح