مواقف من رجال الأمة يتطرق إلى شخصية الصحابي علي ابن أبي طالب في حلقته الثانية


ناظور سيتي ـ متابعة

تطرقت الحلقة الثانية من برنامج مواقف من رجال الأمة، الذي يعده ويقدمه الشاب الناظوري حميد العمراني، إلى الحديث عن الصحابي الجليل علي ابن أبي طالب، رضي الله عنه، حيث وقف على مجموعة من خصال الرجل ومواقفه الشجاعة.

وقال مقدم البرنامج في معرض حديثه، أن الصحابي الجليل، يعد من بين الأوائل الذين أعلنوا إسلامهم، حيث كان حينها صبي، وأمن برسالة محمد صلى الله عليه وسلم، كما لم يسجد، في زمن الجاهلية، لأي صنم.

ومن بين المواقف الشجاعة والعظيمة التي تسجل للرجل أنه ضحى بنفسه من أجل الرسول صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى مواجهته عمرو بن عبد ود، الذي يعد من بين أشجع الفرسان العرب في الجاهلية، وهزيمته، بل و قتله في المعركة.



وكان حميد العمراني، قد اختار في الحلقة الأولى من برنامجه الموسوم بمواقف من رجال الأمة، الحديث عن الصحابي الجليل عثمان ابن عفان رضي الله عنه، الذي عايش الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث أشار إلى أن الملائكة ورسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، كانت تستحيه نظرا لقمة الحياء الذي كان يتصف بها، إذ كان لا يقدم على أي فعل أمام الناس بحريته، ولو إقامة صلاته، بسبب حيائه المفرط.

وأشار المتحدث أن أمير المؤمنين، كان معروف بالعطاء والخير والرخاء اتجاه المسلمين، ومن فضائله، نشر المصحف الكريم في جميع البلدان أنداك، بحيث كان سببا في دراسة وقراءة وحفظ العديد من الناس للقران الكريم، مضيفا أنه كان يخرج قراءة كاملة من القران الكريم كل ليلة في سبيل الله، وأضاف مقد برنامج مواقف من رجال الأمة، أن الصحابي عثمان ابن عفان، قتل وهو صائم على يد الخوارج.

ويعد عبد الحميد العمراني، مقدم برنامج مواقف من رجال الأمة، كفيف من مدينة الناظور، يبلغ من العمر حوالي 25 سنة، حاصل على شهادة البكالوريا بميزة حسن.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح