مواطنٌ من ثازوضا يشكو إقدام المنتزهين على رمي الأزبال والنفايات بغابة كوروكو


ناظورسيتي: بدر الدين.أ

نشرت صفحة ازغنغان في القلب على الفايسبوك، فيديو لمواطن يوجه فيه رسالة إلى المواطنين الذين يقصدون غابة كوركو الجبلية من أجل الاستجمام والاستمتاع بجمال الطبيعة، بغرض الحفاظ على نظافة المنطقة.

وقال المتحدث أن "الغابة أصبحت مزبلة لسبب وحيد وأوحد لا يتعلق لا بعوامل الطبيعة ولا شيء أخر، إنما سوء تصرف المواطنين الذين يقصدون المنطقة، ولامبالاتهم في الحفاظ على الطبيعة، بحيث كثرت الأزبال والأوساخ بشكل مهول، ما يستوجب إعادة النظر في تصرفاتنا كمواطنين. "

وأظهر الرجل سيارته وهي ممتلئة عن أخرها بأكياس من الحجم الكبير جمع فيها من خلال مبادرة شخصية، مجموعة من النفايات والأزبال بالمنطقة التي تم تجهيزها بأزيد من 35 طاولة، للعائلات بغرض توفير أماكن خاصة بالرحلات لقضائهم أوقات ممتعة.


وقال الرجل "أنا ضحيت بوقتي ومالي وسيارتي باش نجمع النفايات من الغابة لي فيها 38 طبلة باش نحافظ على البلاصة، هادشي لي خاص يفهموه الناس لي كيجيو لهنا باش يديرو الرحلات، خصهوم ينقيو زبل ديالهم.."، وأضاف "هاد لبلاصة فيها 38 طبلة وشوف كيف دايرا بزبل، أما إلى مشينا ل"ثازوضا" علم الله كيفاش غادي تكون..".

ودعا المتحدث نفسه جميع المواطنين سواء المحليين أو أبناء الجالية المقيمة بأوروبا، إلى ضرورة حفاظهم على المنطقة الغابوية كوروكو، سواء من خلال جمع الأزبال المترتبة عن زياراتهم العائلية أو من تنقية ما يجدونه من نفايات التي تنقل بفضل العوامل الطبيعية، مشيرا إلى أن تاريخ المنطقة لا يسمح بإهمالها، أو المساهمة في تلويث غابة من هذا الحجم، مشيرا إلى أن التصرفات المشينة التي يقدم عليها بعض المواطنين جعلت كوروكو ترزح تحت وطأة التلوث مؤخرا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح