مواطنون من العروي يستغربون احداث حواجز لتخفيف السرعة بالقرب من المستشفى


مواطنون من العروي يستغربون احداث حواجز لتخفيف السرعة بالقرب من المستشفى
ناظورسيتي: من العروي

استغرب مواطنون ضمنهم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام المجلس الجماعي للعروي ببناء حواجز لتخفيف السرعة "ليدودان" في الطريق المؤدية إلى المستشفى، مؤكدين أن هذا القرار طبق بسبب سوء تخطيط الجهات المسؤولة وعدم درايتها بشروط تنظيم السير على الطريق.

وندد مجموعة من النشطاء بالقرار المذكور، معتبرين بأن بناء حواجز الحد من السرعة في طريق رئيسية تؤدي إلى المستشفى لا ينسجم وشروط تنقل المرضى عبر سيارات الاسعاف ولاسيما الحالات المستعجلة التي تستدعي فتح الطريق أمامها و التنقل بسرعة لإنقاذها في الوقت المناسب.

وعلق أحد النشطاء قائلا: ’’في الوقت الذي كنا ننتظر فيه انجاز طريق سريع في اتجاه المستشفى لتحسين ظروف تنقل المرضى، أصبحت هذه الفئة مهددة بحواجز تخفيف السرعة التي تعرقل تنقل سيارات الاسعاف إضافة إلى امكانية تعريض صحة الحوامل للخطر نظرا للاهتزاز الذي قد تحدثه هذه المطبات‘‘.

واتهم اخرون المجلس الجماعي بإصدار القرارات دون اخضاعها للدراسة المسبقة، معتبرين أن وضع حواجز تخفيف السرعة في الطريق المؤدية إلى المستشفى فيه تبذير للمال العام على منشآت قد تؤدي إلى تعريض حياة الاخرين للضرر والأخطار.

وتعرف مدينة العروي منذ زمن قريب، حركية غير مسبوقة لعدد من النشطاء يراقبون يوميا الاختلالات التي تعتري طريقة تسيير المجلس الجماعي لشؤون المدينة، وذلك عبر توثيق منشات تنجزها الجماعة باعتماد تقنية الصوت والصورة المرفقة بتعاليق معارضة يتم نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي كآلية يعتمدونها لممارسة الضغط.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح