مواطنون من الدريوش يخوضون وقفة احتجاجية أمام محاكم الناظور ضد نزع عشرات الهكتارات من أراضيهم


مواطنون من الدريوش يخوضون وقفة احتجاجية أمام محاكم الناظور ضد نزع عشرات الهكتارات من أراضيهم
ناظورسيتي : متابعة

خاض أبناء وورثة المرحوم الحاج عبد السلام الوكيلي يومه الإثنين 24 أكتوبر الجاري، وقفتين احتجاجيتين الأولى أمام ابتدائية الناظور والثانية أمام محكمة الإستئناف، وذلك بسبب أحكام قضائية مجحفة في حقهم على حد قولهم، وذلك في الملف العقاري رقم 7/1401/2015، الذي يخص الوعاء العقاري المسمى "فيض العبيد" بتراب جماعة امطالسة بإقليم الدريوش.

وقد ندد ورثة الحاج عبد السلام وقوف جهات نافذة ومافيا العقار وأخرى في سلك القضاء بسلبهم عشرات الهكتارات من أراضيهم التي ورثوها ويتوفرون على عدد من الوثائق بخصوصها، واستغربوا كيف أن الحكم الصادر عن ابتدائية الناظور كان لصالحهم، في حين محكمة الاستئناف أصدرت حكما يضع الأراضي في ملكية خصومهم.

وأرداف ورثة المررحوم الحاج عبد السلام أنهم يتوفرون على كل الوثائق التي تثبت أحقيتهم في الأرض موضوع النزاع ومن بينها الملكية المؤرخة بتاريخ 1943 بالمحكمة الشرعية الابتدائية بقبيلة امطالسة، بالإضافة لشهادة الإستغلال والتصرف بناء على الملكية تزيد مدتها عن نصف قرن أبا عن جد.

وفي ذات السياق فقد استعطف وناشد أبناء وورثة المرحوم الحاج عبد السلام الوكيلي جلالة الملك للتدخل في هذه القضية وإفاد لجنة خاصة للوقوف على هذا الملف، كما طالبوا وزارة العدل والحريات بفتح تحقيق عاجل وجدي في قضيتهم التي وصلت حاليا أدراج محكمة النقض بالرباط.

وقد أشار الورثة الذين منهم من قضى نحبهم حسرة بسبب إحساسهم بالظلم، ومنهم من يوجد طريح الفراش، أنهم يطالبون بترجيح على الأقل الوثائق التي يتوفر عليها الأطراف خصوصا الملكيات التي يؤكدون أن ملكية الخصوم غير مسجلة بسجلات محكمة الدريوش، مشيرين أيضا لتقرير ملف الخبرة رقم 127/2015 أنها تتضمن تضليلا واضحا ومعطيات معكوسة.











































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح