NadorCity.Com
 


مواطنة تضع مولودها باحدى الصيدليات بزايو واحتجاج الساكنة على الوضع الصحي بالمدينة


مواطنة تضع مولودها باحدى الصيدليات بزايو واحتجاج الساكنة على الوضع الصحي بالمدينة
يوسف العلوي | محمد العلوي

وضعت احدى النساء في عقدها الثالث، تنحدر من دوار عبدالله بجماعة اولاد استوت بإقليم الناظور، مولودها بشكل مباغت بإحدى الصيدليات وسط المدينة والقريبة من المركز الصحي، مما تطلب حضور سيارة الاسعاف التابعة للوقاية المدينة نقلت المواطنة المذكورة، على الفور الى المركز الصحي بقاعة الولادة من اجل القيام بالفحوصات الطبية ومراقبة المولود الذي أكدت مصادر طبية أنه يوجد في حالة صحية جيدة، وذلك بحضور الطبيب المركزي وممرضة وممرض بالمركز ذاته.

وقد اكدت احدى قريبات المواطنة المذكورة، و التي حضرت معها وشاهدت الواقعة انها كانت بمدينة زايو في اطار المراقبة الطبية لحملها لدى أحد الاطباء المتخصص في الطب العام بعيادته الخاصة والذي بدوره اكد لها انها ستضع مولودها في شهر شعبان ووصف لها مجموعة من الادوية من اجل ازالة الالام فقط .لكن بعد ذهابها هي وقريبتها الى إحدى الصيدليات بالمدينة من أجل شراء الادوية . شعرت بالمخاض وهي جالسة على الكرسي فوضعت جنينها ونقلت على الفور الى المركز الصحي القريب لاستكمال عملية الولادة.

الحدث لم يمر مرور الكرام على ساكنة مدينة زايو فقد اجتمعت مجموعة من الاطارات المحلية تمثل الهيئات الحقوقية والنقابية والجمعوية الى جانب حضور ملفت للطلبة الذين أبوا الا ان يتواجدوا بالمركز الصحي للوقوف على التهميش والاقصاء الذي يطال مدينة زايو بخصوص احداث مستشفى محلي متعدد التخصصات وقاعة الولادة تتميز باحدث الوسائل اللوجيستيكية الطبية تليق بالكثافة السكانية لمدينة زايو.

وقد نظمت في هذا الاطار وقفة احتجاجية تضامنا مع المواطنة التي وضعت مولودها في ظروف صعبة، واحتجاجا على عدم اصغاء المسؤولين لصوت ساكنة مدينة زايو الذي يلح على ضرورة احداث مستشفى محلي تجنبا للمزيد من الحالات المماثلة .حيث اتفقت مجموعة من الاطارات على تفعيل ارضية النقاش والاجتماع بكل الاطارات حدد له يوم السبت المقبل في حدود الساعة السابعة مساء من اجل الوقوف على مشكل القطاع الصحي بالمدينة.































1.أرسلت من قبل rifi في 15/05/2012 11:47
kan 3la had tbib gha yarsal had lamra al7amla l tbib ikhtisasi f lwilada (genycologue) hith howa tbib generaliste ma 3ando ma yakcha3 f l7aml 3la hsab had lma9al.
Ewa han wa9t dial inspection de la sante bach dir lkhadma dialha bchafafia lita9assi alwda3 dakhila l3yadat lkhassat wa l3omomia.

2.أرسلت من قبل Nadia في 15/05/2012 14:41
السيدة جاها المخاض على غفلة آش غايديروا ليها؟؟ كان على السيدة أن تتابع حملها مع اختصاصي من جهة، ومن جهة أخرى ملازمة بيتها في الشهر الأخير من الحمل لتفادي ما وقع لها.
أنا شخصيا لا أرى أي تقصير في حالتها ما دام أنها أسعفت في الوقت المناسب والجنين بصحة جيدة الحمد لله، فلا يمكن للمستشفى التنبؤ أن شي وحدة مامتبعاش معاهم وما عندهمش الملف ديالها غادي تولد فتلك الظروف، لو أنها قصدت المستشفى من أجل الوضع وتم طردها أو عدم استقبالها واخا، ولكن دايزة من تم وولدات وغادي نحتج أنا؟ علاش؟؟؟

3.أرسلت من قبل najat nadoria في 15/05/2012 15:26
lwilada haja tabi3ia taw9a3 f ay blassa,dar taxi......
lmas2ol howa tbib lkhass li mardch tachkhiss,ama lmarkaz sehhi la3alaça laho bidalik
wach ghadi ykharjo lmomaridine y9albo 3la l3ayalat li baghyin yewaldo fzan9a.?????
had lwa9fa kan 3lihom ydiroha hda 3iyadat tabib li madarch tachkiss lwilada nichane

4.أرسلت من قبل iman jamal في 15/05/2012 21:08
wache hade chi eli rah yo9a3 lokan tchofo hade lafdiha eli raha f sbitar dial joh..

5.أرسلت من قبل nàdôrià_ô-bekhèèr في 17/05/2012 22:09
khti najat bla tzwa9 flhdra hna ma3ndnach lmarafi9 sihiya mojhaza kadji lmizanya kay9smoha binathom kaykhliw cha3b imot rah had l2atraf lm3nia likadir lfitna f lblad kon kayn ghir wahd chwiy addamir mayo93ch hakda (ina lfitna achad mina l9atl)wsalam smhili al2okht lkarima 3l tadkhol












المزيد من الأخبار

الناظور

الحالة الوبائية بالناظور.. حالة وفاة وإصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

إصابة شابة بجروح في حادثة سير بمدخل مدينة العروي

طالبة ناظورية : نريد كفاءات لتسيير المدينة يعطون الأولوية لقطاع الصحة لحفظ أرواح الساكنة

نجيب الزروالي.. لماذا تدخلت الملائكة والسحاب من أجل هذا الرجل

جريمة قتل بشعة تنهي حياة شاب في الثلاثينيات بجماعة أولاد ستوت

المنظمة الديمقراطية للشغل بالناظور تعلن عن افتتاح مقرها الجهوي الجديد

شاهدوا.. عناصر فرقة الصقور تحجز سيارة محملة بكمية من الخمور وسط الناظور