مهنيون في الحسيمة يناقشون السلامة الصحية للمواد الغذائية داخل الفنادق والمطاعم


مهنيون في الحسيمة يناقشون السلامة الصحية للمواد الغذائية داخل الفنادق والمطاعم
وكلات

نظمت الجامعة الوطنية للصناعة الفندقية، أمس الاثنين بالحسيمة، لقاء حول السلامة الصحية للمواد الغذائية بالمؤسسات السياحية، ضمن سلسلة من اللقاءات الجهوية والمحلية للرقي بوضعية القطاع.

وشهد اللقاء التحسيسي، المنظم بتعاون مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، حضور ثلة من المهنيين والخبراء والمسؤولين عن سلامة المنتجات الغذائية في الفنادق والمطاعم ذات التوجه السياحي، إلى جانب ممثلين عن الإدارات المعنية بمراقبة جودة الخدمات، لاسيما المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.

وأبرز المندوب الإقليمي لوزارة السياحة، عزيز دهنة، أن اللقاء يندرج في إطار تحسين السلامة الصحية داخل المؤسسات الفندقية المصنفة والمطاعم، وذلك عبر التعريف بالضوابط الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في الأيام المقبلة، والمتعلقة بتصنيف المؤسسات السياحية داخل المملكة.

وأضاف المسؤول، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الإجراءات ستعطي دفعة قوية للجودة، ما سيساهم في تحسين وضعية قطاع السياحة داخل إقليم الحسيمة، وجهة طنجة – تطوان – الحسيمة بصفة عامة.

وأكد عدد من المتدخلين خلال اللقاء على ضرورة اعتماد برنامج يهم التكوين المستمر للعاملين في الوحدات الفندقية بالإقليم مع مواكبتهم في مختلف مراحل تحسين الجودة لضمان سلامة سلسلة التموين الغذائي بالمؤسسات ذات الطابع السياحي.

كما تطرقت العروض إلى تحسين شروط السلامة الصحية للمواد الغذائية داخل الوحدات الفندقية المصنفة والمطاعم، وتشجيع هذه الاخيرة على اعتماد المعايير العالية الجودة المعمول بها لضمان السلامة الغذائية.

وأبرزت المداخلات أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يعتبر “آلية للمراقبة وليست للمحاسبة”، مشيدين بدوره في مجال تشجيع الاستثمار في المجال السياحي من خلال جهود أطره في ضمان السلامة الصحية والحرص على احترام المعايير الصحية في الخدمات السياحية المقدمة.

وتطرقت المداخلات إلى مواضيع من قبيل “النظافة والسلامة الغذائية في الطهي المهني”، و”المعايير المعمول بها في مجال سلامة الأغذية في الممارسة اليومية”، و”النظافة وسلامة المستهلك في قطاع الفنادق والمطاعم”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح