NadorCity.Com
 


مهربوا الوقود الجزائري يرشقون الأمن بالحجارة بزايو


صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
سائقوا 30 سيارة تهريب بنزين حاصروا رجال الأمن لتمكين صديقهم من الفرار

جريدة الصباح

علمت ''الصباح'' أن سيارة مصلحة تابعة لمفوضية الشرطة بزايو، تعرضت، أخيرا، إلى الرشق بالحجارة من طرف مهربي الوقود من القطر الجزائري، وذلك على مقربة من حي سيدي منصور التابع للنفوذ الترابي للجماعة القروية أولاد ستوت.

وأكدت المصادر ذاتها ل''الصباح '' أنها قد عاينت مجموعة من مهربي الوقود الجزائري، وهم يرشقون سيارة الأمن الوطني بالحجارة، في الوقت الذي كان يتواجد رجال الأمن بمكان الحادث بغرض حجز سيارة محملة بالوقود الجزائري المهرب كانت قد تعرضت إلى عطب إحدى عجلاتها.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مهربي الوقود الجزائري كانوا في كوكب من ''المقاتلات'' يتجاوز 30 سيارة تستعمل في تهريب الوقود عبر الشريط الحدودي المغربي الجزائري، وأنهم لم يفتحوا المجال لرجال الأمن لحجز السيارة المذكورة، إلا أن إصرار رجال الأمن على حجز سيارة التهريب، دفع المهربين إلى رشق سيارة الأمن الوطني بالحجارة، من أجل إتاحة الفرصة لزميلهم من أجل تغيير عجلة سيارة التهريب التي كانت محملة ب80 برميلا من الوقود الجزائري.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن رجال الأمن التابعين لمفوضية الشرطة بزايو قاموا في اليوم نفسه بشن حرب هوجاء ضد مهربي الوقود، وذكر أحد المهربين في حديثه للصباح ان سيارته قد تعرضت للرشق بالحجارة من طرف رجال الأمن.

وتعمل مصالح الأمن بولاية أمن وجدة، على القيام بحملات تمشيطية في إطار المهام الموكولة للعناصر بمحاربة ظاهرة التهريب، أسفرت العمليات التي قامت بها خلال ثلاثة الأشهر الماضية، عن حجز 35200 لتر من البنزين.

وتجدر الإشارة، إلى أن ترويج الوقود الجزائري المهرب تحتل معه الجهة الشرقية من المملكة الرتبة الأولى على مستوى الترويج، في حين تظل مدينة بني ادرار بإقليم وجدة المركز الرئيسي لتجارة الوقود بالجهة، بحكم موقعها الإستراتيجي القريب من الحدود الجزائرية وكثرة المسالك المؤدية إليها.




1.أرسلت من قبل abdel Zaio في 29/09/2012 13:53
salam o 3alaykom lokan lgaw mayakhadmo ga3 mayghamrosch fi alwata o torgan diroo lihom fasch yakhadmo mayadarboksch bi la7jar 3ischo alwagi3 o schofoh raha al7ala la7awla wala gowata illa bi allah allah yastar o ybadil al7ala ila ala7ssan












المزيد من الأخبار

الناظور

بلدية الناظور تحصل على تنقيط جيد في احترام الآجال المتعلقة بالتعمير وتنفيذ المشاريع الكبرى

حادثة سير بين جرار فلاحي وسيارة خفيفة تخلف إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة ضواحي الناظور

حريق مهول يلتهم محلاً لبيع المواد الغذائية وسط حي ترقاع بالناظور

الداعية عبد الحق معزوز ينال الدكتوراه بجامعة فاس بميزة مشرف جدا مع التوصية بالطبع

انتخابات2021.. الداخلية تعلن "تحيين" اللوائح وتدعو المواطنين إلى التسجيل

عائلة بزايري والزيتوني تعزي عائلة "الودي" في وفاة مصطفى الودي

شاهدوا.. أشغال تقوية شبكة الماء الصالح للشرب بمجموعة من الأحياء بالناظور