مهاجر مغربي مقيم باسبانيا يعلق على قرار إغلاق الحدود بدون إعلان مسبق


ناظورسيتي: متابعة

علق مهاجر مقيم بإسبانيا، يشتغل في وكالة للأسفار السياحية، على قرار السلطات المغربية القاضي بغلق الحدود الجوية في وجه جميع الدول الأوروبية، دون سابق إشعار، مشيرا إلى أن هذا الأمر خلق مشكلة كبيرة في صفوف المغاربة المقيمين بأوروبا وكذا بعد المغاربة الذين علقوا في أوروبا بسبب القرار المغربي.

وحسب المتحدث ان القرار الحكومي خلف ارتباكا وحالة من الاستياء في صفوف العديد من المغاربة، الذين كانت رحلاتهم مبرمجة خلال الأسبوع الجاري، بحيث تم تعليقها في أخر اللحظات، مبرزا أنه كمستخدم في إحدى الشركات النشيطة بقطاع السياحة، يجد صعوبة بالغة في إقناع الزبناء خصوصا المغاربة منهم، بأن يقوموا بزيارة بلدهم، بسبب القرارات المفاجئة التي تخرج بها الحكومة المغربية، ما خلق خوفا في نفوس المسافرين من إغلاق الحدود في وجههم إن هم قاموا بزيارة المغرب.



يذكر أن الحكومة المغربية قررت عشية اليوم الإثنين 29 مارس الجاري، تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا وإسبانيا، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا والسلالات المتحورة.

وشمل قرار تعليق الرحلات الجوية جميع شركات الطيران التجارية، حيث سيدخل القرار حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الثلاثاء 30 مارس الجاري.

وكانت السلطات المغربية علقت الرحلات الجوية مع 37 دولة بسبب استمرار تداعيات فيروس كورونا، وخوفا من تسلل سلالات فيروس كورونا المتحورة إلى المغرب.

وكان المغرب قد قرر تعليق الرحلات الجوية بينه وبين مجموعة من الدول، وذلك لاحتواء فيروس كورونا.

وأخبرت السلطات المغربية سفارات الدول التي يشملها تعليق الرحلات بقرار المغرب الجديد، خصوصا لظهور سلالات متحورة جديدة لفيروس كورونا بها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح