المزيد من الأخبار






مهاجر غاضب: سيأتي يوم تتوسلون فيه إلينا للعودة إلى المغرب ولن نعود


مهاجر غاضب: سيأتي يوم تتوسلون فيه إلينا للعودة إلى المغرب ولن نعود
ناظورسيتي : ح. حجلة

وجه مهاجر مقيم بالديار الأوروبية، وينحدر من إقليم الناظور، رسالة مؤثرة للمسؤولين، بعد قرار إغلاق الأجواء مع بلدان العالم، وحرمان عدد من أفراد الجالية من العودة إلى ديار إقامتهم.

وقال المهاجر المذكور في تصريح لـ"ناظورسيتي" أنه دخل أرض الوطن بعد أن اقتنى تذكرة الذهاب والإياب لقضاء أغراضه بمسقط رأسه، وكان مقررا أن يعود لبلد الإقامة يوم أمس الثلاثاء.د، لكنه وجد نفسه عالقا.

وأضاف أنه حينما ذهب للمغادرة عبر مطار العروي، وفق تاريخ وتوقيت تذكرة الإياب، تفاجأ بمسؤولي الإدارة يخبرونه بعدم وجود أي طائرة، وأن المعنيين بذات الرحلة غادروا يوما قبل الموعد.


وأشار بأنه عاد لأرض الوطن وترك منصب شغله بأوروبا لتفقد منزله وممتلكاته، لكن القرار الذي راح ضحيته بعد حرمانه من العودة خلال الوقت المحدد له، تسبب له في طرده من العمل.

وضمن ذات الرسالة المؤثرة قال للمسؤولين بأن يوما من الأيام سيمتنع أفراد الجالية عن العودة لأرض الوطن، ولن يفكروا حتى في العودة لقضاء مأربهم الخاصة.

وانتقد المتحدث ذاته غياب المسؤولين عن شؤون أفراد الجالية ومختلف السلطات العمومية المختصة، مشيرا بأن ما يرفعونه في وجههم من شعارات واجراءات الاستقبال مجرد أوهام.

حري بالذكر أن عدد من أفراد الجالية بمدينة الناظور، عبروا عن استيائهم من سوء التنظيم وغياب سياسة التواصل والحوار، من طرف مختلف المسؤولين والمتدخلين، حيث أشاروا إلى أن قرار اغلاق الحدود تسبب لهم في خسائر ومشاكل فادحة.

واتهم عدد منهم شركات بيع التذاكر باستغلال قرار الإغلاق، والمتاجرة فيهم واستغلال ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد لإجبارهم على اقتناء تذاكر العودة لبلدان إقامتهم بأوروبا بأثمنة خيالية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح